الرياضة الليبية

منتخب الناشئين ينهي تحضيراته استعدادًا لمواجهة منتخب عمان غدًا

يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين لكرة القدم تحت 17 عامًا اليوم الخميس آخر تحضيراته؛ استعدادًا لخوض ثاني مبارياته أمام منتخب عمان مساء يوم غد الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب في نسختها الرابعة التي تتواصل هذه الأيام بمدينة وهران الجزائرية.

ويتطلع منتخبنا لتحقيق الانتصار الأول له عقب تعادله في لقاء الجولة الافتتاحية أمام المنتخب التونسي سلبيًا من أجل التقدم نحو بلوغ دور الثمانية، كما ستشهد الجولة مواجهة ثانية ستجمع منتخب تونس مع منتخب اليمن المتصدر.

تشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، وهي الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

تعد بطولة كأس العرب للناشئين إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث بدأت النسخة الأولى في عام 2011 واستضافتها السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي المستضيف، بينما حل منتخب سوريا وصيفًا.

وأقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي المستضيف على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى