أهم الأخبارالرياضة العربية

منتخب سوريا يصارع البحرين ودّيًا استعدادًا لتصفيات أمم آسيا وكأس العالم

يستعد، اليوم الخميس، المنتخب السوري لخوض مباراة ودّية مهمة أمام شقيقه البحريني، مستغلًا فترة التوقف الدولي لتجهيز اللاعبين للتصفيات المؤهلة لأمم آسيا وكأس العالم 2022.

ويقود المنتخب السوري المدرب التونسي المخضرم نبيل معلول، الذي يأمل في إعادة نسور قاسيون، إلى مكانتهم المعهودة والمعروفة عنهم.

وتضع الكثير من الجماهير السورية آمالاً كبيرةً على المدرب التونسي في إعادة المنتخب إلى مساره الصحيح، بعد فترات صعبة من عدم الاستقرار، بسبب ظروف البلاد.

وقرر معلول استغلال فترة التوقف الدولي، وقرر خوض مباراتيْن ودّيتيْن؛ لزيادة الاندماج بين اللاعبين وفرض طريقة لعبه وتحفيظ اللاعبين أدوارهم؛ من أجل تلبية أحلام الجماهير السورية.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السوري، اليوم، مع نظيره البحريني، على أن يُواجه في المباراة الثانية نظيره الإيراني، يوم الثلاثاء المقبل.

وتلقى المنتخب السوري، خلال الأيام الماضية، ضربةً قويةً، على هامش معسكره الحالي، بعد خسارة جهود نجمه عمر السومة المحترف في “أهلي جدة”، بعد تعرضه للإصابة.

وزادت الأوجاع بعد أن سبقه استبعاد أربعة لاعبين آخرين، وهم “حسين جويد وخالد المبيض وماهر دعبول”، بداعي الإصابة، ومعهم يوسف الحموي بعد إصابته بفيروس “كورونا”.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل غاب أيضًا المهاجم الشاب علاء الدالي، والمدافع أحمد الصالح، المحترفان في الدوري الكويتي؛ لعدم سماح نادياهما لهما بالذهاب بسبب شروط الحظر المطبقة في البلاد.

في المقابل؛ يُخطّط منتخب البحرين، بقيادة مديره الفني هيليو سوزا؛ لتحقيق أكبر استفادة ممكنة في مباراة اليوم، والخروج بالفوز، خاصةً أن المباراة على أرضه.

ويأمل المنتخب البحريني في تحقيق فوز معنوي مهم، يُساعده في مشوار التأهل لأمم آسيا وكأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى