الرياضة العالمية

منتخب فرنسا يفتقد لاعبًا جديدًا قبل مونديال قطر 2022

أعلن منتخب فرنسا أن المهاجم كريستوفر نكونكو سيغيب عن نهائيات كأس العالم بعد إصابته بالتواء في الركبة أثناء التدريبات.

تعرض اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، لتصادم مع إدواردو كامافينجا في تدريبات يوم الثلاثاء في كليرفونتين، حيث كان يمسك أسفل ساقه.

كان نكونكو محاطًا بزملائه وطاقمه المهتمين قبل أن يتم مساعدته، وكان المدير ديدييه ديشامب من بين أولئك الذين قدموا للاطمئنان على لاعب لايبزيج.

تعثر نكونكو وسط هتافات وتصفيقات الجماهير الفرنسية الحاضرة، وأفادت الأنباء في البداية أن المهاجم لا يعتقد أنه عانى من مشكلة خطيرة.

ومع ذلك، بعد أن خضع الآن لفحوصات حول الإصابة، أكدت فرنسا الآن أن مهاجم باريس سان جيرمان السابق قد أُجبر على الانسحاب من كأس العالم.

كشف بيان صادر عن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن نكونكو أصيب بالتواء في الركبة في كرة مشتركة مع كامافينجا، وأن المنتخب الفرنسي أرسل المعلومات الطبية ذات الصلة إلى الفيفا من أجل استدعاء بديل.

وجاء في البيان على موقع الاتحاد الفرنسي: “يجب على كريستوفر نكونكو، الذي أصيب في التدريبات يوم الثلاثاء، التخلي عن المشاركة في كأس العالم”.

وأضاف: “كريستوفر نكونكو لن يشارك في المونديال، وغادر مهاجم فريق لايبزيج التدريبات يوم الثلاثاء قبل نهايتها مصابا في الركبة اليسرى، وكشفت الفحوصات الإشعاعية التي أجريت في المساء للأسف أنه يعاني من التواء”.

وواصل البيان: “تم إرسال ملف طبي إلى الفيفا، وهو شرط تنظيمي أساسي لاستبدال لاعب مصاب في المجموعة منذ تقديم القائمة يوم الاثنين الماضي”.

أكمل: “سيتم الإعلان عن اسم بديل لكريستوفر نكونكو بمجرد التحقق من صحة الملف الطبي من قبل الفيفا، وتشارك المجموعة بأكملها حزن كريستوفر وتتمنى له الشفاء العاجل”.

ينضم نكونكو إلى قائمة طويلة من الغائبين بسبب الإصابات البارزة من تشكيلة فرنسا، مع مايك مينيان وبول بوجبا ونجولو كانتي.

تبدأ فرنسا الدفاع عن لقب كأس العالم أمام أستراليا في 22 نوفمبر قبل أن تلتقي الدنمارك في 26 نوفمبر وتونس يوم 30 نوفمبر في المجموعة الرابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى