الرياضة العربية

منتخب مصر لليد يسحق نظيره الكيني بنتيجة 44 – 19 بـ”الأمم الافريقية”

تمكن المنتخب المصري لكرة اليد، من تحقيق فوزا ساحقا على نظيره الكيني بنتيجة 44 – 19 وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لبطولة الأمم الافريقية في نسختها الـ24 للرجال لكرة اليد والمقامة في تونس.

وكان المنتخب قد فاز على نظيره الغيني في افتتاح مشواره ببطولة الأمم الإفريقية بنتيجة 39 – 22، في إطار الجولة الأولى للمجموعة.

وتعد هذه النسخة من البطولة ذات أهمية قصوى، حيث سيتأهل بطل أمم إفريقيا مباشرة إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020، بينما سيشارك وصيف البطولة في الملحق المؤهل إلى الأولمبياد، كذلك سيحصل أول سبعة منتخبات في أمم إفريقيا على بطاقة الترشح إلى كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر عام 2021.

وتقام بطولة إفريقيا بتونس بمشاركة 16 فريقا، ليصبح عدد المنتخبات 4 في كل مجموعة، وتتنافس المجموعات الأربع في دور ثمن نهائي يمكن اعتباره شكليا لأنه لن يقصي أي منتخب وإنما سيكون هدفه ترتيبيا، والجديد أنه سيتم اعتماد نظام المجموعتين في ربع النهائي وستضم المجموعة الأولى الأول والثاني من المجموعتين “أ” و”ب” وستضم المجموعة الثانية صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعتين « ج» و «د» مع الإشارة إلى أن المنتخبين المترشحين عن كل مجموعة لن يتقابلا مجددا في ربع النهائي وسيحملان نقاط المواجهة بينهما في الدور، وسيتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى دور نصف النهائي، فيما ستخوض باقي الفرق كأس الرئيس.

 

وجاءت القرعة على النحو التالي:

 

المجموعة الأولى: مصر، الكونغو الديقراطية، غينيا، كينيا.

 

المجموعة الثانية: المغرب، الجزائر، الكونغو، زامبيا.

 

المجموعة الثالثة: تونس، الكاميرون، كوت ديفوار، كاب دي فيردي.

 

المجموعة الرابعة: أنجولا، الجابون، نيجيريا، ليبيا.

 

جدير بالذكر أن منتخبنا الوطني، قد شارك في 3 نسخ من جملة 23، وذلك أعوام (2004، 2010، 2014)، وقد ودع خلالها منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الأخير بمجموعته.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى