الرياضة العالمية

منتخب مصر يتطلع لبداية مثالية.. وأوروجواي تريد كسر عقدة البدايات علي حساب المصريين

يسعى منتخب أوروجواي لكسر عقدة البدايات، خاصة وأن الأخير لم يفز في أي من مبارياته الافتتاحية منذ عام 1970، فعلى مدار الـ 48 عامًا الماضية، حصد منتخب أورجواي ثلاثة تعادلات، ومثلها من الهزائم في باكورة لقاءاته.

وقال أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب الأوروجواي: أعرف كوبر منذ عام 1991 خلال تدريبي لبوكا جونيور، حيث كان قد بدأ مهامه كمدرب بعدها مباشرة ووصف كوبر بأنه يركز جيدا على الدفاع وهدفه الدائم الفوز.

وأضاف تاباريز خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن مباراة فريقه: أعلم أنه أفضل مدرب في أفريقيا والمنتخب المصري أيضا الأفضل في أفريقيا لكن هذه سمات ومزايا ستدفعنا لفرض أسلوبنا على فريق مصر.

وردًا على سؤال عن “صلاح”، قال تاباريز: “أنا متعاطف معه ١٠٠% وأود مشاركته ولا أعلم كيف استرد عافيته حتى الآن، أما بالنسبة لي فلم أعد استراتيجية لوجود صلاح من عدمه نحن واجهنا لاعبين كثيرين أمثال ميسي نتعامل فقط باستراتيجيتنا، وبالطبع أتمني الفوز على مصر لكسر لعنة أننا لم نفز منذ ٤٨ عاما بالمباراة الأولى”

بينما يطل المنتخب المصري، بوجوههم الافريقية من جديد على كأس العالم  بعد غياب دام 28 عامًا،م، حيث سيكون المنتخب المصري على موعد مع مجموعة صعبة في روسيا 2018 تضم أصحاب الأرض منتخب روسيا إلى جانب منتخبي السعودية وأوروجواي.

ويلتقي المنتخب المصري نظيره الأوروجوياني في افتتاح مباريات المنتخبين على ملعب إيكاترينبورج أرينا في مدينة إيكاترينبورج الواقعة في الشمال الشرقي لروسيا في الثانية بعد ظهر اليوم الجمعة.

يرتدي المنتخب المصري خلال المباراة قميصه الأحمر، بينما يرتدي شورتا وجوارب سوداء، فيما يرتدي حارس مرماه طاقما أزرق، بينما يرتدي منتخب أوروجواي طاقم أبيض ويرتدي حارس مرماه طاقما أخضر، فيما يرتدي طاقم التحكيم بقيادة الحكم الهولندى كويبرس طاقما أصفر.

وبعد غياب عن 6 نسخ سابقة عن الساحة العالمية الكروية، ستكون الإطلالة الأولى لمصر، والتي تحمل معها طموحات ملايين المصريين، والتي تصطدم بحاجز كبير أحدثه هذا الغياب الكبير ليكون عائقًا يكتفي معه المنتخب المصري بالوصول إلى كأس العالم دون تحقيق أي أهداف.

وأنهى المنتخب المصري تدريباته، في ملعب إيكاترينبرج أرينا بمشاركة جميع اللاعبين، وحضور عدد كبير من وسائل الإعلام التي حضرت ربع الساعة الأول من التمارين، وجرى التدريب في أجواء حماسية عالية للغاية.

أعلن المدير الفني للمنتخب المصري، هيكتور كوبر، جاهزية كل اللاعبين للمشاركة في المباراة، بما فيهم محمد صلاح، وذلك بعد موافقة الجهاز الطبي للمنتخب.

 وأضاف كوبر، خلال مؤتمر صحفي عقده: “صلاح يشعر أنه بحالة جيدة للغاية، لقد شفي سريعا وتدرب معنا بالفعل، لنرى كيف سوف تسير الحصة التدريبية الأخيرة بالنسبة إليه”، وتابع “أستطيع القول الآن أن صلاح جاهز لمواجهة أوروجواي بنسبة 100%”..

وانطلقت أمس الخميس أولى مباريات كأس العالم 2018، والتي تستضيفها روسيا، بلقاء الدب الروسي بنظيره السعودي، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم معهما منتخبي مصر وأوروجواي.، ونجح الدب الروسي في اكتساح الصقور السعودية بخماسية ساحقة، تمكن خلالها من احتلال صدارة المجموعة مبكرًا، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة مصر وأوروجواي اليوم الجمعة، في ثاني مباريات المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى