الرياضة العربية

من اجل عيون المونديال.. قطر تسمح بممارسة المثلية الجنسية!

اعلنت قطر، رسميًا، السماح للشواذ والمثليين جنسيًا بممارسة طقوسهم بدون تمييز، لانها تريد ان يكون مونديال الدوحة 2022 فرصة ثمينة لتجسير الفوارق الثقافية في العالم.

نقلت شبكة التليفزيون الامريكية “إيه بي سي” بيانا، للحكومة القطرية، يتضمن الموافقة على استضافة المثليين بدون تمييز عن بقية الرياضيين والمشجعين.

وأضاف البيان: “أننا نتطلع إلى استضافة وخدمة الجميع من دول وثقافات العالم بدون تمييز بين الأعراق واللغات والأديان والثقافات”، وهو ما يعني التزامً دولة قطر  رسميا السماح للمثليين بممارسة الشذوذ علنًا، كما في الدورات السابقة وآخرها في موسكو، حيث كان المثليون يرفعون أعلامهم الخاصة (شعار قوس قزح) ويتجمعون لممارسة طقوسهم بموافقة رسمية.

جاء البيان الحكومي بعد ان هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا”، دولة قطر، بضرورة اعلانها بشكل رسمي واضح أنها تقبل “المثليين” جنسيًا، ولا تمارس أي تمييز ضدهم” و الا لن تعقد مباريات كأس العالم فى الدوحة 2022، مذكرا الحكومة القطرية بانها سبق ووافقت على هذا الشرط  رسميًا.

كانت صحيفة “نيويورك تايمز”  افادت إن الأجهزة القطرية شطبت إشارات في 8تقارير، من نسختها التي تطبع و توزع فى الدوحة، بسبب تناولها لموضوع المثلية الجنسية و كيف ستتعامل معها الدوحة فى مونديال 2022.

وقالت الصحيفة إن هذا الحذف ربما نفذته شركة الطباعة الذي يُعتقد أنه بطلب من الحكومة القطرية، لإخفاء الموضوع عن مواطنيها، لانه يشكّل حرجًا اجتماعيًا وسياسيًا للنظام اذا علم  الناس بإقرار الحكومة والتزامها السماح بالشذوذ العلني.

و بعد اعلان الصحيفة، اكد ناطق باسم الفيفا أن وفدًا  من الاتحاد الدولي للعبة ذهب خصيصا للدوحة لحسم هذا الموضوع “لأن انعقاد مونديال 2022 مشروط أساسًا، كغيره من الدورات السابقة، بأن تنفذ قطر ما التزمت به من شروط السماح بـ”المثلية” بشكل رسمي علني، ليس فقط خلال الدورة الرياضية وإنما بشكل دائم”

و فور ذلك اعلت الحكومة القطرية  انها تجري تحقيقًا في موضوع التدخل بالتقارير التي نشرتها صحيفة” نيويورك تايمز” وتم حذفها في الدوحة،.. ثم صدر البيان الحكومي بعد ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى