الرياضة الليبية

من الذاكرة| الصقور يقتنص تعادلا قاتلا من الأخضر موسم 77 /78 بملعب بنغازي

يعود موقع “ريميسا” الرياضي بقرائه الكرام إلى الوراء، لتجسيد أروع وأفضل إطلالة على ذكريات الماضي، حيث نجوم الزمن الجميل الذين ستظل ذكراهم عالقة في الأذهان ووجدان عشاق الرياضة بشكل عام، ولعبة كرة القدم بشكل خاص.

وحينما نبحر في الماضي، ونتحدث عن الزمن الجميل،  لابد أن نذكر  المباراة التي جمعت بين فريقي الصقور والأخضر  في الموسم الكروي  1977/ 1978 على ملعب بنغازي.

وحصل موقع “ريميسا”، على صورة نشرها الزميل صلاح فؤاد من طبرق، من أرشيف لاعب نادي الصقور نجيب بورقيعة. وتعود الصورة إلى المباراة التي جمعت الصقور بقيادة نجيب بورقيعة والأخضر بقيادة مصطفى عبد الجليل.

وفي تلك المباراة كان فريق الصقور متأخرا بهدف قبل أن يتمكن نجيب بورقيعة  من إدراك التعادل بهدف رائع بالرأس في الوقت القاتل من عمر المباراة وتحديدا في الدقيقة 45 من الشوط الثاني، وتسبب هدف التعادل في أن يلعب الأخضر مباراة فاصلة مع الأفريقي لتحديد الفريق الهابط إلى دوري الدرجة الثانية.

يشار إلى أن  الأخضر  تعادل مع الأفريقي ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح ليفوز الأفريقي وكانت ركلة الفوز  بقدم الحارس الراحل فرج دوال. وتمكن الأفريقي من البقاء في الدوري الممتاز وهبط الأخضر إلى الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى