الرياضة الليبية

من الذاكرة| سالم الرواني يسجل هدفًا تاريخيًا عابرًا للقارات مع الاتحاد في بطولة إفريقيا

يعتبر سالم الرواني، أحد أساطير كرة القدم الليبة بشكل عام، ونادي الاتحاد بشكل خاص، نظرا لما قدمه اللاعب مع العميد من انجازات وبطولات سواء على المستوي المحلي أو القاري.

ونجح الرواني في إحراز هدف على طريقة الكبار، بعد أن تمكن من هز شباك فريق موغاس البنيني بهدف من قبل منتصف الملعب، ليساهم في صعود العميد إلى دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007.

وانتهت تلك المباراة بفوز الاتحاد بهدف نظيف لسالم الرواني والتي أقيمت بالعاصمة البنينية كوتونو في إياب الدور التمهيدي من التصفيات الإفريقية لعام 2007، وكان الاتحاد قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في طرابلس بثلاثة أهداف نظيفة.

نبذة عن اللاعب
– احتل اللاعب سالم الرواني المرتبة 42 عالميا سنة 2007 بين أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الدولية و هي المباريات الدولية للمنتخبات ومباريات بطولات الأندية القارية مثل بطولة رابطة الأبطال الأوروبية والإفريقية والأسيوية حيث سجل 10 أهداف منها 7 أهداف مع نادي الاتحاد في بطولة رابطة الأبطال الإفريقية و 3 أهداف مع المنتخب اثنان ضد نامبيا و هدف ضد إثيوبيا و هو انجاز لم يحققه أي لاعب ليبي.
– الرواني هو اللاعب الليبي الوحيد الذي سجل 13 هدفا في مختلف مسابقات الأندية الإفريقية حيث سجل هدفان مع المدينة في بطولة رابطة الأبطال عام 2001 و 4 أهداف مع الاتحاد في كأس الكونفيدرالية عام 2004 و 7 أهداف مع الاتحاد في بطولة رابطة الأبطال 2007 .
– الرواني هو اللاعب الليبي الوحيد الذي سجل 7 أهداف في أحد المسابقات القارية الدولية و كان عام 2007 في بطولة رابطة الأبطال. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى