الرياضة العربية

من سيتوج بلقب بطولة كأس العرب للناشئين.. الجزائر أم المغرب؟

يسدل الستار يوم غدٍ على النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد العربي بإشراف الاتحاد الجزائري، وذلك في المباراة النهائية بين منتخبي الجزائر والمغرب على أرضية ملعب السيق في ولاية معسكر.

بدأت البطولة العربية في الـ 23 من أغسطس الماضي، وهي ثالث مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم هذا الموسم، بعد كأس العرب لكرة قدم الصالات، وكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً.

قبل هذه المباراة حل منتخب الجزائر بصدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى خلال الدور الأول من البطولة، بعد أن جمع 9 نقاط كاملة من 3 انتصارات أمام كلٍ من فلسطين (5-0) والسودان (2-0) والإمارات (3-0).
في دور الثمانية حقق المنتخب الجزائري الفوز على نظيره التونسي 3-1 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1.

وفي نصف النهائي تغلب منتخب الجزائر على منتخب السعودية بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

أما منتخب المغرب فقد حل وصيفاً في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، جمعها من الخسارة أمام العراق (1-2)، والفوز على منتخبي موريتانيا وجزر القمر بنفس النتيجة (1-0).
وفي دور الثمانية تفوق المغرب على مصر بهدفين دون رد، ليتأهل إلى نصف النهائي ويفوز بنفس النتيجة على المنتخب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى