الرياضة الليبية

من هو الألماني “شايفر” المرشح لتدريب فرسان المتوسط؟

وقع اختيار اللجنة الفنية بالاتحاد الليبي لكرة القدم، على المدرب الألماني وينفريد شايفر، لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني، خلال الفترة المقبلة.

ومن المنتظر، أن يتولى المدرب الألماني وينفريد شايفر، القيادة الفنية للمنتخب الليبي لكرة القدم، ومعه طاقم تدريبي مكون من معد بدني ومدرب إحصاء ومدرب عام وبمرتب يقترب من الـ55 ألف دولار شاملة للطاقم.

وجاءت الموافقة على المدرب الألماني، بعد اعتذار البرازيلي باكيتا، وعدم موافقة السلطات البلجيكية علي إقامة بروس داخل الأراضي الليبية.

وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة محمد الشارف وعضوية فرحات سالم والطيب أميمة، اليوم في طرابلس، قد اجتمعت خلال الفترة الماضية لبحث السير الذاتية الخاصة بالمدربين، لتستقر في النهاية على التعاقد مع الألماني المخضرم، وينفريد شايفر.

“ريميسا” يستعرض في السطور التالية، أبرز المحطات في المسيرة التدريبية للمدرب الألماني:

ويني شايفر هو من مواليد 1950 (70 عاماً)، ويعمل في المجال التدريبي منذ 34 عاما، وقد بدأ مشواره التدريبي مع فريق كارلسروه الألماني في 1986 حتى عام 1998، ثم درب المنتخب الكاميروني في عام 2001، وفاز مع الأسود بلقب أمم أفريقيا 2002.

وفي عام 2005 انتقل المدرب الألماني للعمل مع نادي الأهلي الإماراتي وفاز معهم بلقب الدوري، ليعمل بعدها مع نادي العين ويحقق معه كأس الدولة وكأس الخليج، وذلك قبل أن يتولى قيادة المنتخب التايلاندي، إلا أن التجربة لم تستمر لعدم التفاهم مع اتحاد الكرة التايلاندي، ليفسخ تعاقده ويعمل مع المنتخب الجامايكي.

وفي عام 2017، تولى القيادة الفنية لنادي الاستقلال الإيراني، لينتهي عقده في شهر أغسطس في عام 2019، لينتقل للعمل مع  بني ياس الإماراتي، قبل انتهاء عقده في شهر يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى