أهم الأخبارالرياضة العالمية

مواجهةٌ ثأريةٌ ناريةٌ بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ الليلة في إياب ربع نهائي دوري الأبطال

يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب مباراة نارية اليوم في دوري أبطال أوروبا، وسيسعى لتعويض تأخره “3-2″، في ذهاب دور الثمانية مع باريس سان جيرمان، عندما يواجهه في العاصمة الفرنسية، اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

انتهت مواجهة الذهاب الرائعة بخمسة أهداف في ملعب أليانز أرينا، بتحقيق فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو تقدمًا ضعيفًا في الشوط الأول من المباراة، ودخل العملاقان القاريان المباراة بعد حظوظ متباينة في دفاعاتهما المحلية على اللقب.

نجح فريق باريس سان جيرمان في تخطي ستراسبورج “4-1” يوم السبت، في حين أن فريق بايرن، الذي تغير كثيرًا، لم يتمكن من حصد سوى نقطة من مواجهته مع يونيون برلين بالتعادل “1-1”.

مع لاعب بايرن ميونيخ المثير روبرت ليفاندوفسكي يراقب بلا حول ولا قوة بسبب الإصابة، فعل خصمه كيليان مبابي أفضل ما يفعله المهاجمين في ملعب أليانز أرينا، حيث كان الفرنسي مرة أخرى غير منزعج من ضخامة المناسبة والمكان في منافسة النخبة في أوروبا.

مع الحفاظ على الزخم من أمسيته التي حطمت الأرقام القياسية في كامب نو، استغرق مبابي ثلاث دقائق فقط لتأكيد سلطته على أرض بايرن حيث تمكن من الانتقام من الفريق البافاري الذي توج باللقب على حساب فريقه النسخة الماضية.

شهد سجل باريس سان جيرمان المذهل خارج أرضه أداءً مليئًا بالأهداف على ملعبين من أكثر الملاعب الصعبة في كرة القدم الأوروبية خلال دوري أبطال أوروبا هذا العام، وحقق فريق بوكيتينو على الرغم من إصابة واحدة بموجة جديدة من الغائبين فوزه التاسع خارج أرضه يوم السبت حيث سحقوا ستراسبورغ “4-1” في الدوري.

على النقيض من ذلك، فإن ملعب بارك دي برينس ليس الحصن الذي كان عليه في أيام الملاعب الممتلئة وعدم وجود تباعد اجتماعي، حيث فاز باريس سان جيرمان بواحد من آخر خمس مباريات على أرضه في جميع المسابقات، وخسر ثلاثة منها، وهم الآن في خطر التعرض لهزائم متتالية على أرضه لأول مرة منذ مايو 2009.

بعد تعرضه لإصابات في الخط الخلفي في أسوأ وقت ممكن؛ سيكون أفضل شكل دفاع لبوكيتينو بالتأكيد هجومًا ضد بايرن المستنفد بشكل متساوٍ، لا سيما بالنظر إلى أنهم هزّوا الشباك 16 مرة في آخر خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا، وكما سيخرج مبابي ليحطم رقمًا قياسيًا آخر عندما يدخل الملعب هذا الأسبوع.

في الواقع ، المهاجم المرتبط بريال مدريد وليفربول على بعد هدف واحد فقط من أن يصبح اللاعب الفرنسي الأعلى تسجيلًا للأهداف في موسم دوري أبطال أوروبا، وهو رقم قياسي يحتفظ به حاليًا ديفيد تريزيجيه ووسام بن يدر، بثمانية أهداف لكل منهما، ويمكن أن يصبح مبابي أيضًا، أول لاعب بألوان باريس سان جيرمان يسجّل في أربع مباريات متتالية في بطولة النخبة الأوروبية.

لم يخسر فريق باريس بعد أمام فريق ألماني على أرضه، وسيتخذ خطوة أخرى لا تقدر بثمن نحو هذا اللقب في دوري أبطال أوروبا من خلال القضاء على حامل اللقب الحالي، لكن هانز فليك من المؤكد أن يحشد محاربيه الجرحى إلى أقصى حد قبل أكبر مباراة موسمهم، حتى الآن.

انتهت سلسلة نجاحات فليك غير المسبوقة في دوري أبطال أوروبا بطريقة مفجعة في ملعبه يوم الثلاثاء الماضي، حيث شهد المدرب البالغ من العمر 56 عامًا فريق بايرن ميونيخ معًا في 17 مباراة بدون هزيمة في البطولة قبل أن يحكم عليه باريس سان جيرمان بأول هزيمة له.

فشل بايرن في التقدم بعد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط في المواسم العشرة الماضية، لكن فليك ليس في وضع يسمح له بالتخلي عن لقبه الأوروبي الذي حققه بشق الأنفس بينما يسعى فريقه للبحث عن أهداف في بارك دي برينس.

كانت المهمة التي قد تبدو أقل صعوبة بكثير لو لم يعاني ليفاندوفسكي من مشكلة في الركبة أثناء أداء الواجب الدولي.

فريق بايرن ضم لاعبين هامين ذوي خبرة ونجوم صاعدة ضد يونيون بفضل الهدف الافتتاحي في الدقيقة الـ 68 من اللاعب المثير جمال موسيالا، لكن تم اختراق دفاع فليك الخلفي في الدقيقة الـ85 عندما تمكن ماركوس إنجفارتسن من هز الشباك بعد هدف سريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى