أهم الأخبارتغطيات خاصة

مواجهة الأهلي طرابلس والاتحاد في ربع نهائي الكونفدرالية.. مكسب أم خسارة للكرة الليبية؟

شهد اليوم الثلاثاء إقامة مراسم قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” في مقر الاتحاد “الكاف” في مصر.

وأسفرت القرعة عن مباراة نارية ستجمع بين ممثلي ليبيا سويًا حيث سيواجه فريق الأهلي طرابلس متصدر المجموعة الأولى في دور المجموعات نظيره وغريمه التقليدي الاتحاد وصيف المجموعة الثانية في ربع النهائي.

ولكن السؤال الذي يفرض نفسه الآن؛ هل هذه المواجهة ستكون مكسبًا أم خسارةً للكرة الليبية في هذا الدور.

فهل هذا هو الأفضل للفريقين أم أن وقوع كل منهما مع فريق آخر كان الأفضل للكرة الليبية على المستوى القاري؟ وفي السطور التالية سنكشف مزايا المواجهة وعيوبها.

أما بالنسبة للمزايا؛ فهذه المباراة ستَضمن أن يكون هناك ممثلًا من ليبيا في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية ووقتها سيكون بينه وبين النهائي فقط مباراتي ذهاب وإياب مع الفائز من مباراة سيمبا التنزاني وأورلاندو بطل جنوب أفريقيا.

كل فريق منهما قادر على التأهل للمباراة النهائية سواء على حساب سيمبا أو أورلاندو، وسبق أن تمكن الاتحاد من حصد أمامه 4 نقاط في دور المجموعات بعد الفوز عليه في بنينا وفرض التعادل على أرضه بجنوب أفريقيا.

أما العيوب؛ فهي أنه كان من الممكن أن يتأهل كلا الفريقين إلى الدور نصف النهائي من البطولة وهو ما كان سيكون أفضل لليبيا بالطبع وكان من الممكن الأمر أن يمتد إلى أن يلتقيا في المباراة النهائية أو على الأقل في نصف النهائي ونضمن تواجد فريق منهما في المباراة النهائية، وهو ما سيكون أمرًا جيدًا للغاية للكرة الليبية.

فمن وجهة نظرك عزيزي القارئ، كيف ترى المباراة هل هي في هذا الدور مكسب أم خسارة للكرة الليبية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى