الرياضة العالمية

مواجهة نارية بين ميلان ونابولي الليلة في الدوري الإيطالي

يستعد ميلان لمواجهة نابولي في سان سيرو اليوم الأحد، في تمام التاسعة إلا ربع بالتوقيت المحلي، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
جاء ميلان إلى هذه المباراة بعد فوزه 3-1 على دينامو زغرب، بقيادة أنتي كاسيتش في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
ضمنت أهداف المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو والجناح البلجيكي أليكسيس سايليمايكرز، ولاعب الوسط توماسو بوبيجا الفوز لميلان بقيادة ستيفانو بيولي، بينما سجل لاعب كرواتيا الدولي ميسلاف أورسيتش هدف دينامو زغرب.
من ناحية أخرى، تغلب نابولي على رينجرز المكون من عشرة لاعبين 3-0، في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وأبرمت أهداف الشوط الثاني من الجناح ماتيو بوليتانو والمهاجم جياكومو راسبادوري ولاعب الوسط الفرنسي تانجوي ندومبيلي، فوز نابولي بقيادة لوسيانو سباليتي،
وتم طرد المدافع الأمريكي جيمس ساندز من رينجرز،
في 31 مواجهة وجهًا لوجه بين الجانبين، يتمتع نابولي بالأفضلية، ولقد فازوا في 12 مباراة وخسروا ثماني وتعادلوا في 11.
واجه الفريقان بعضهما البعض آخر مرة في وقت سابق من هذا العام، حيث تغلب ميلان على نابولي 1-0، حيث ضمن هدفاً في الشوط الثاني سجله أوليفيه جيرو مهاجم أرسنال وتشيلسي السابق الفوز لميلان.
لن يتمكن مدرب ميلان ستيفانو بيولي من استدعاء مهاجم باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد السابق زلاتان إبراهيموفيتش، والمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي والظهير الأيمن أليساندرو فلورنزي والمهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش.
تم إيقاف البرتغالي الدولي رافائيل لياو، وستكون هذه خسارة كبيرة للروسونيري، حيث إن اللاعب البرتغالي في حالة جيدة.
في المقابل، سيغيب عن نابولي المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين ولاعب الوسط الألماني دييجو ديمي، وهناك شكوك حول مدى توفر الجناح المكسيكي هيرفينغ لوزانو، بخلاف ذلك، لا توجد مشاكل معروفة ومن المتوقع أن يكون للمدرب لوتشيانو سباليتي فريق قوي تحت تصرفه.
فاز ميلان بالدوري الموسم الماضي، ويحتل حاليًا المركز الثالث في ترتيب الدوري، ولقد قاموا ببعض التعاقدات الذكية خلال فترة الانتقالات الصيفية، مضيفين مواهب شابة مثل تشارلز دي كيتليري وأستر فرانكس وماليك ثياو إلى الفريق.
من ناحية أخرى، تمتع نابولي بفترة انتقالات ممتازة، على الرغم من بيع النجوم المشهورين مثل كاليدو كوليبالي وفابيان رويز، وكذلك التخلي عن لورنزو إنسيني ودريس ميرتنز.
انضم نجوم شباب مثل كيم مين جاي وجياكومو راسبادوري، في حين بدأ خفيشا كفاراتسخيليا الموسم مشتعلاً، ودفع تأثير كفارادونا نابولي إلى قمة جدول الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى