الرياضة الليبية

مواهب ليبية .. مروان البكاي بطل الجنوب في ألعاب القوى

تزخر ليبيا في شتى ربوعها، بالعديد من المواهب المميزة في جميع الرياضات والألعاب، التي تمكن الفرق والمنتخبات المختلفة من تحقيق نتائج متميزة في كل البطولات التى تشارك بها.

 

 

ولاشك أن الجنوب الليبي، كغيره من المناطق، المليئة بالمواهب، منها من ظهر وتوهج في سماء الرياضة، ومنها من لايزال ينتظر الفرصة .

 

وفي هذا الصدد، أبرزت صفحة الأولمبي الليبي، سيرة نجم لا يعترف إلا بالمراكز الأولى في رياضة “ألعاب القوى”، وهو مروان عبدالله البكاي.

 

ولد البكاي، عام 2000، فى الجنوب الليبي، وقد بدأ مسيرته مع أم الألعاب فى عام 2016 في فئة الناشئين، وقد تحصل على الترتيب الثالث ببطولة ليبيا لاختراق الضاحية، ثم تحصل على الترتيب الأول في الناشئين عام 2017 لاختراق الضاحية، كما تحصل على المركز الثاني في بطولة ماراثون العاصمة عام 2020.

 

أما على مستوى البطولات الدولية، فقد تحصل مروان البكاي، على الترتيب العاشر بالبطولة العربية عام 2017 في فئة الناشئين بتونس، والترتيب الخامس مع المنتخب الليبي فئة الأواسط ببطولة أفريقيا بالجزائر عام 2018.

 

 

كما حصل على المركز الثامن، بالبطولة المفتوحة في تونس عام 2018، فيما كانت آخر مشاركاته الدولية، ببطولة الشهيد أحمد كلوش الذي تحصل فيها على الترتيب التاسع 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى