الرياضة العالمية

موراتا يدخل دائرة اهتمامات توتنهام في الانتقالات الصيفية

أعاد توتنهام هوتسبير اهتمامه بالتعاقد مع ألفارو موراتا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقًا لتقرير.

قضى اللاعب الإسباني الموسمين الماضيين على سبيل الإعارة إلى يوفنتوس من أتلتيكو مدريد لكن مستقبله بات موضع تساؤل بعد وصول دوسان فلاهوفيتش.

يمتلك فريق المدرب ماسيميليانو أليجري خيار التعاقد مع موراتا بشكل دائم من أتلتيكو، حيث يرتبط بالفريق الإسباني بعقد لمدة 12 شهرًا أخرى فقط.

لم يفعّل يوفنتوس هذا البند، وقد زعمت التقارير الأخيرة أن عمالقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي قرروا الآن عدم الاحتفاظ بموراتا على المدى الطويل.

لذلك يمكن أن يكون اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، مستعدًا لتغيير المشهد في أشهر الصيف، وقد ارتبط بقوة مع أمثال نيوكاسل يونايتد وأرسنال.

وفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، سجل توتنهام أيضًا اهتمامه بموراتا، الذي عمل تحت قيادة مدربه الحالي أنطونيو كونتي خلال فترات عملهم في تشيلسي.

يزعم التقرير أن يوفنتوس قرر عدم تفعيل خيار شراء اللاعب الدولي الإسباني بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني بعد أن دفع بالفعل 17 مليون جنيه إسترليني خلال فترة إعارته.

لا يزال يقال أن يوفنتوس لديه تطلعات للاحتفاظ بموراتا إذا كان من الممكن إبرام صفقة من نوع مختلف، ويمكن استخدام مويس كين في الصفقة.

ادعى لاعب تشيلسي السابق مؤخرًا أنه لم يكن يفتقر إلى العروض قبل الصيف، حيث قال للصحفي ماتيو موريتو: “لدي عدد قليل من الخيارات، والأمر لا يعود لي، والشيء الجيد هو أن هناك العديد من الفرق”.

سجل موراتا 12 هدفًا وقدم تسع تمريرات حاسمة في 48 مباراة ليوفنتوس خلال موسم 2021-22، ليرتفع إجمالي رصيده للنادي إلى 59 هدفًا وقدم 39 تمريرة حاسمة في 185 مباراة خلال فترتين منفصلتين.

وأحرز مهاجم ريال مدريد السابق 22 هدفًا في 61 مباراة ليتباهى بها مع أتلتيكو، بينما سجله في تشيلسي تحت قيادة كونتي 11 هدفًا وستة تمريرات حاسمة في 31 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2017-2018.

من المتوقع أن يتواجد توتنهام في السوق بحثًا عن مهاجم جديد لتقديم الدعم والمنافسة لهاري كين، الذي من المتوقع أن يبقى في النادي طالما ظل كونتي في منصبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى