الرياضة العالمية

مورينيو: فوز اليابان على ألمانيا في مونديال قطر ليس مفاجأة

ناقش جوزيه مورينيو عقلية روما في سوق الانتقالات، وما إذا كان بإمكانه تدريب المنتخب الياباني وحالة فريقه خلال فترة استراحة كأس العالم هذه.

توجه الجيالوروسي إلى اليابان في معسكر تدريبي خلال فترة توقف الدوري الإيطالي التي تستمر ستة أسابيع، حيث حدد موعدًا لمباريات ودية ضد يوكوهاما إف مارينوس وناغويا جرامبوس.

قام عدد من الأندية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بإعداد معسكرات تدريب، إما بالتوجه إلى الخارج أو إحضار الفريق للتراجع في الداخل.

في حديثه في مؤتمر صحفي، ناقش مورينيو أولاً ما إذا كان روما يتطلع إلى التعاقد مع المزيد من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل القريب.

قال البرتغالي: “ليست لدينا القوة للذهاب والحصول على لاعبين من الدوري الممتاز، لكن أبراهام كان لاعبًا أراد إثبات نفسه، وماتيتش يبلغ من العمر 34 عامًا ولعب في أفضل الأندية، وعاد للعب معي لجلب الخبرة”.

أضاف: “يجب أن تكون محظوظًا، أن يكون لديك لاعبون لديهم الحافز والجودة المناسبة، يمكن للمدربين الأمريكيين تنفيذ الأشياء ولكننا لا نصنع المعجزات، كل شخص لديه كل شيء بين يديه”.

وتطرق المدرب البرتغالي إلى ما إذا كان روما سيتطلع للتعاقد مع لاعب ياباني معلقًا: “لاعب ياباني في روما؟ إذا كان رخيصًا”.

وتحدث مورينيو عن فرص رؤيته مدربا للمنتخب الياباني في المستقبل: “في كرة القدم لا تقل أبدًا، لكنني لا أعتقد أن المنتخب الياباني يحتاجني، لديهم مدربين بمستوى معين، وفي كرة القدم، من الصعب التحدث عن مشروع، لكن يبدو الأمر صعبًا بالنسبة لي”.

قدم أفكاره حول مباريات الجيالوروسي الودية ضد يوكوهاما إف مارينوس وناغويا جرامبوس قائلًا: “مارينوس هم أبطال، ولديهم المزيد من الجودة للمضي قدمًا، وناغويا منظمين، وأتوقع مباريات صعبة، وأنا أفتقد اللاعبين ولا يساعد اضطراب الرحلات الجوية الفريق”.

مدرب روما تحدث عن فوز اليابان بكأس العالم على ألمانيا قائلًا: “لم أشاهد المباراة، كنت في السرير، والتلفزيون كان يعمل لكني غفوت، تهانينا لليابان، لكنها ليست مفاجأة كبيرة، فهم فريق جيد ينمو”.

أضاف: “في أوروبا نركز على الفردية، لقد دربت لاعبين آسيويين وأنا محظوظ لأنني دربت الأفضل، ولديهم العقلية الصحيحة، ولهذا أعتقد أن الأمس لم يكن مفاجأة كبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى