الرياضة العالمية

مورينيو يتوقّع تألّق بنزيما ويُشيد بقدرات هاري كين قبل يورو 2020

قال جوزيه مورينيو، مازحًا، إن كريستيانو رونالدو كان مغرمًا بكريم بنزيما في ريال مدريد، وإنه يدعم المهاجم ليكون نجمًا في بطولة أوروبا، هذا الصيف.

تحدث مدرب ريال مدريد السابق، عن أفضل مهاجمي بطولة أوروبا 2020 الذين عمل معهم في الماضي، بما في ذلك رونالدو وبنزيما وهاري كين وروميلو لوكاكو، في عموده بصحيفة “ذا صن”.

ويعتقد المدير البرتغالي أن لدى فرنسا، الآن، قوةٌ هجوميةٌ مذهلةٌ بعد الترحيب بعودة بنزيما من المنفى الدولي، الذي دام ست سنوات، وهو يدعم نجم مدريد لإخراج أفضل ما في كيليان مبابي، على غرار ما فعله كين مع سون هيونج مين، خلال فترة وجوده في توتنهام.

زعم مورينيو أن رونالدو أحبّ بنزيما لأنه كان غير أناني، وساعد البرتغالي في تسجيل وفرة من الأهداف بدلاً من تحقيق المجد لنفسه.

وفي حديثه عن بنزيما، قال مورينيو: “أفضل مجاملة يمكن أن تقدمها لكريم بنزيما هي أن كريستيانو رونالدو كان مغرمًا به في ريال مدريد، وكون كريستيانو يحبّ لاعبًا مهاجمًا آخر يعني أنه يفعل الكثير لكريستيانو، وهو يفعل الكثير لكل لاعب مهاجم يلعب حوله”.

وأضاف: “ربما يكون كريم هو اللاعب رقم 9 الوحيد الذي أعرفه وليس أنانيًا في طريقة لعبه، رؤيته مذهلة، والطريقة التي يستمتع بها بكرة القدم هي اللعب بحرية كبيرة، ويمكنني مقارنته بهاري كين أيضًا بهذا المعنى”.

وأضاف: “أودّ أن أقول إن هاري يسجّل أهدافًا أكثر، وربما يمتلك غريزةً قاتلةً أكثر من كريم، لكن بنزيما كلاعبٍ مذهلٌ تمامًا، وعندما تنظر إلى الفريق الفرنسي وتتخيل أنطوان جريزمان وكيليان مبابي يلعبان معه، أعتقد أنه يمكن أن يكون شيئًا رائعًا”.

وشدد على أن كريم سيخرج أفضل ما لدى مبابي، تمامًا، كما فعل في مدريد مع كريستيانو، مثل هاري كين وسون.

وتحدث مورينيو، أيضًا، عن تطور لوكاكو في إنتر، بعد أن عانى في يونايتد تحت إدارته.

وأصرّ على أنه بغض النظر عن كيفية تأقلم إنجلترا في مباراته الافتتاحية بالمجموعة أمام كرواتيا، فإن كين يمكنه التكيف معها.

وعن مهاجم توتنهام أضاف: “يمكن أن تلعب إنجلترا برباعي دفاعي، ويمكنهم اللعب بخمسة لاعبين، ويمكنهم اللعب بأجنحة مثل رحيم ستيرلنج وماركوس راشفورد، وهما لاعبان سريعان، ولكن يمكنهما، أيضًا، اللعب مع لاعبين مختلفين تمامًا مثل ماسون ماونت وفيل فودين وجاك جريليش”.

وتابع: “لدى هاري المعرفة التكتيكية للتكيف معهم، ولا شك لديّ في ذلك، فقد فاز هاري بالحذاء الذهبي في كأس العالم الماضية وجميع هؤلاء المهاجمين الكبار؛ لديهم غرور، ولديهم طموحاتٌ فرديةٌ”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى