الرياضة العالمية

موقف فينجر من فكرة تولي هنري تدريب بورنموث

دعم أرسين فينجر، مدرب أرسنال السابق، تييري هنري لإحداث انطباع في بورنموث؛ إذا نجح في تولي مهمة تدريب الفريق، خلال الفترة المقبلة.

يقال إن هداف أرسنال الأبرز، في جميع الأوقات، على وشك ترك منصبه الحالي مع مونتريال إمباكت الكندي؛ لتولي وظيفة على الساحل الجنوبي، وعودته إلى كرة القدم الإنجليزية.

يبدو أن هنري، قد تغلب على منافسه وزميله السابق في أرسنال باتريك فييرا، في الترشح لشغل منصب مدرب بورنموث، الذي كان متاحًا، خلال الأسبوعين الماضيين، منذ إقالة جيسون تيندال.

فينجر، الرجل الذي أحضر هنري إلى كرة القدم الإنجليزية من يوفنتوس وأشرف على مسيرته بأكملها في شمال لندن؛ تحدث، الآن، قبل الدور الجديد له.

وأكد فينجر، أنه كان على علم بوجود باتريك فييرا في الصورة لتدريب بورنموث، لكنه لم يتوقّع أن يكون، أيضًا، تييري هنري؛ لأنه يعمل في مونتريال، لم يتوقّع منه الرحيل عن الفريق الكندي، لكنه شدّد على أنها فرصة جيدة له.

وأضاف: أعتقد أنه اختبار جيد أيضًا لشخص ما، لديهم لاعبون جيدون ويعملون بشكل جيد، وأعتقد أنها منصة رائعة لمدرب شاب يمكنه القيام بذلك في إنجلترا ثم الذهاب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

سُئل فينجر، بعد ذلك، عما إذا كان كونه لاعبًا عالميًا يعني أن شخصًا ما لديه القدرة على أن يكون مديرًا ناجحًا، وأضاف: أنت لا تعرف لأن جميع اللاعبين الذين يلعبون في القمة يمكنهم أن يكونوا مدربين، وكي تلعب في القمة، عليك أن تفهم كرة القدم ثم بعد ذلك يتعلق بالتفاني.

يحتل بورنموث، حاليًا، المركز السادس في جدول البطولة، ويتأخّر بثماني نقاط عن مراكز الترقية التلقائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى