الرياضة العربية

مولودية وهران يطالب بإلغاء الدوري الجزائري للموسم الحالي

أعلن نادي مولودية وهران اعتراضه على فكرة استئناف بطولة الدوري الجزائري بعد توقفه منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال طاهر شريف الوزاني، المدير العام لنادي مولودية وهران، إن استئناف النشاط الرياضي في الظروف الحالية أصبح صعبا للغاية، خاصة أن الأندية لا تمتلك الإمكانيات التي تسمح لها بتطبيق تعليمات البروتوكول الصحي.

وأضاف الوزاني، في تصريحات صحفية، أن القرار الأنسب هو إلغاء البطولة، لأن الأندية لن تستطيع التقيد بالتعليمات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بسبب أزماتها المالية، مشددا على أن سلامة اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية أهم من عودة النشاط.

يشار إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كان قد أعلن أن لجنته الطبية المختصة انتهت من إعداد وثيقة التدابير الاحترازية المقترحة من أجل استئناف النشاط الرياضي في البلاد، كما أن رابطة الأندية دعت إلى عقد 3 اجتماعات تشاورية مع رؤساء أندية الدرجتين الأولى والثانية، لبحث مسألة استئناف النشاط الرياضي بالدوري المحلي.

يذكر أن فريق شباب بلوزداد يتصدر جدول ترتيب فرق الدوري الجزائري للمحترفين برصيد 40 نقطة جمعها من 21 مباراة خاضها في البطولة قبل توقفها بسبب انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى