الرياضة العربية

“ميدو” يطالب بفرض ضريبة كبيرة على سوق انتقالات الدوري المصري

دعا نجم منتخب مصر ومدرب الزمالك السابق، أحمد حسام “ميدو”، إلى ضرورة تطبيق قانون لفرض ضريبة كبيرة على سوق الانتقالات في الدوري المصري، مشيرًا إلى أن الدولة يمكنها الاستفادة من المبالغ الضخمة التي تدفع للاعبين أو وكلائهم.

 

وقال “ميدو”، في تصريحات تلفزيونية، إنه رغم حصول وكلاء اللاعبين على أرقام كبيرة إلا أنها تدفع بشكل رسمي وليست عبر طرق غير شرعية، مضيفًا: “أحد الأندية دفع 45 مليون جنيه لوكلاء اللاعبين”.

وطالب نجم منتخب مصر ومدرب الزمالك السابق، بضرورة تطبيق قانون لكي تستفيد الدولة من تلك الأمور، مضيفًا: “الجمهور يصيبوا الجنون عندما يسمع عن الأرقام التي تدفع في سوق انتقالات اللاعبين”.

 

وتابع: “أرقام انتقالات اللاعبين أو المبالغ التي يحصل عليها الوكلاء تزعج الناس، وسيكون هناك أريحية عندما يتم اقتطاع جزء منها لصالح الدولة”.

وضرب “ميدو” مثالاً على ما يطالب به، قائلاً: “في فرنسا عندما يحصل لاعب على راتب أعلى من مليون يورو تطبق عليه ضرائب 75%، وأتمنى تفعيل قرار البرلمان في الدوري المصري، وأن يدفع اللاعب الذي يحصل على أكثر من 20 مليون جنيه ضرائب بنسبة 50 إلى 60%، حتى تستفيد الدولة والمواطن بهذه المبالغ”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى