ميسي: لا توجد مباراة سهلة في كأس العالم.. وأستراليا خصم صعب

يعتقد ليونيل ميسي أن أستراليا ستكون خصمًا صعبًا للغاية أمام الأرجنتين في دور الـ16 لكأس العالم 2022.

تأهل بطل العالم مرتين ومعه منتخب بولندا عن المجموعة الثالثة بعد فوزه 2-0 على نظرائه الأوروبيين في ملعب 974 مساء الأربعاء.

وشهد ميسي إهدار ركلة جزاء في الشوط الأول أنقذتها تشيزني، لكن الأرجنتين حققت الاختراق بعد أقل من دقيقة من بداية الشوط الثاني عندما قطع ناهويل مولينا الكرة إلى ألكسيس ماك أليستر ليسجل هدفه الدولي الأول.

ثم ضاعف منتخب الألبيسيليستي تفوقه في الدقيقة 67 بفضل إنهاء مؤكد من جوليان ألفاريز، وشق فريق ليونيل سكالوني طريقه في النهاية متجاوزًا فريقًا بولنديًا فاترًا.

للمرة الـ 11 في آخر 12 نهائيات لكأس العالم، تأهلت الأرجنتين إلى أدوار خروج المغلوب من المسابقة، وستستعد الآن لمباراة دور الستة عشر يوم السبت ضد أستراليا، التي احتلت المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف بطل العالم الحالي فرنسا.

أنهت أستراليا فرنسا بفارق الأهداف فقط، حيث فاز رجال جراهام أرنولد في مباراتين من مباريات المجموعة الثلاث ضد تونس والدنمارك، حيث تغلبوا على الأخيرة 1-0 يوم الأربعاء.

المباراة الوحيدة في المجموعة الرابعة التي فشلت أستراليا في الفوز بها كانت بالفعل ضد فرنسا، التي فازت بنتيجة 4-1 في مباراتها الافتتاحية في قطر، لكن ميسي يعتقد أن الأرجنتين يجب أن تكون في صدارة مباراتها إذا كانت ترغب في الفوز على المنتخب الأسترالي بداية الأسبوع المقبل.

وقال ميسي للصحفيين: “المباراة ضد أستراليا ستكون صعبة للغاية، ويمكن لأي فريق أن يهزم أي فريق، كل شيء متساوٍ للغاية، علينا التحضير للمباراة بأفضل طريقة كما نفعل دائمًا”.

أضاف: “يجب أن نتحلى بالهدوء ونذهب مباراة تلو الأخرى، والآن تبدأ كأس عالم أخرى ونأمل أن نواصل الحفاظ على ما فعلناه اليوم”.

وعن فوز الأرجنتين على بولندا، أضاف ميسي: “أنا غاضب لأنني أهدر ركلة الجزاء، لكن الفريق ظهر أقوى بعد خطأ مني، كنا نعلم أنه بمجرد أن يسجل الهدف الأول، فإنه سيغير المباراة”.

أضاف: “المباراة السابقة أعطتنا الكثير من راحة البال وخرجنا إلى أرض الملعب معتقدين أننا يجب أن نفوز.

فازت الأرجنتين في كل من آخر أربع مواجهات دولية ضد أستراليا، لكن المنتخب الأسترالي حقق فوزًا مفاجئًا 2-0 في أولمبياد طوكيو في يوليو من العام الماضي.