الرياضة العالمية

ميسي ورونالدو ضمن قائمة تضم 30 لاعبًا لأفضل خط هجوم في التاريخ

نشرت مجلة “فرانس فوتبول” قائمة المرشحين للدخول ضمن التشكيلة الأفضل في تاريخ كرة القدم، من خلال ترشيح 30 لاعبا لاختيار 3 من بينهم لتشكيل خط الهجوم.

وكانت المجلة الفرنسية قد استحدثت جائزة أفضل فريق في التاريخ، بعد إلغاء جائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وعلى مستوى الجناح الأيسر، أعلنت المجلة الفرنسية اختيار 10 لاعبين مرشحين وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والساحر البرازيلي رونالدينيو بالإضافة إلى مواطنيه ريفالدو وروبرتو ريفيلينو مع الفرنسي تيري هنري وكذلك الإيرلندي ريان غيغز، كما تواجدت في القائمة أسماء الأوكراني أوليغ بلوخين (نجم الاتحاد السوفيتي سابقا) والألماني كارل هايز رومينيغه والبلغاري هريستو ستويكشوف والصربي دراغان دزاييتش (نجم يوغسلافيا سابقا).

 

في المقابل، كشفت فرانس فوتبول عن المرشحين لقائمة أفضل لاعب على الناحية اليمنى والتي ضمت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، والجناح الهولندي آريين روبن، والكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة الأسبق، ولويس فيجو، دافيد بيكهام، جورج بيست، جارينشيا، جيرزينهو، كيفن كيجان، ستانلي ماتيوس وآريين روبن.

 

أما على مستوى المهاجم الصريح فقد ضمت القائمة 10 لاعبين هم: دينيس بيركامب، يوهان كرويف، كيني دالجليش، إيزيبيو، ساندور كوسيتش، جيرد مولر، روماريو، رونالدو، ماركو فان باستن، وجورج وايا.

 

وسيتم التصويت بعد انتهاء الإعلان عن المرشحين، يوم 19 أكتوبر الجاري، وينتهي في 30 نوفمبر المقبل، لتعلن المجلة الشهيرة عن الفريق الأفضل في التاريخ “فريق الأحلام” يوم 1 ديسمبر المقبل.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى