الرياضة العالمية

ميسي يتفوق على رونالدو وبيليه ويحطم رقمًا قياسيًا في تسجيل الأهداف

نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في التفوق على كريستيانو رونالدو وبيليه محطمًا رقمًا قياسيًا جديدًا في تسجيل الأهداف، كأفضل لاعب سجل من دون ركلات جزاء في التاريخ، بـ 672 هدفًا، مقابل 671 هدفًا لرونالدو.

حقق اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، والذي تم اعتباره بحق أفضل لاعب في المباراة ليلة الأحد، هذا الإنجاز رغم أنه لعب 150 مباراة أقل من البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقاد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه باريس سان جيرمان لاعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب فوزه 1 – 0 على مضيفه أولمبيك ليون، الأحد، في الجولة الثامنة للمسابقة.

استطاع اللاعب الأرجنتيني الدولي هزّ الشباك في مباراة فريقه الفرنسي أمس بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ومن المثير للاهتمام أن لاعبين سابقين في برشلونة شاركوا في هذا الهدف حيث قدم نيمار التمريرة الحاسمة الثامنة له هذا الموسم في جميع المسابقات.

ومع ذلك، لا يزال الدون قائد البرتغال يتصدر قوائم الهدافين، بما يشمل ضربات الجزاء، حيث سجل اللاعب، البالغ من العمر 37 عامًا، 699 هدفًا في 941 مباراة مع نادي سبورتينغ ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

من ناحية أخرى ، سجل ميسي حتى الآن 689 هدفًا ، وإن كان ذلك في 823 مباراة فقط مع برشلونة وباريس سان جيرمان.

علاوة على ذلك، عندما يتعلق الأمر باللعب ضد بعضهما البعض، فقد واجه أسطورتا كرة القدم الحديثة أحدهما الآخر في 35 مباراة في جميع المسابقات.

خلال هذه المباريات ، سجل رونالدو 20 هدفًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة، بينما سجل ميسي 21 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة.

يشار إلى أن مستوى ميسي في الموسم الحالي للدوري الفرنسي كان مثيرًا للإعجاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى