الرياضة العالمية

ميسي يحسم موقفه من المشاركة في مونديال 2026

أكد ليونيل ميسي أن بطولة قطر 2022 ستكون آخر مشاركاته في كأس العالم، بعد أن قاد الأرجنتين للفوز على كرواتيا والوصول لنهائي المونديال.

سجل ميسي هدفًا وصنع هدفين آخرين لجوليان ألفاريز حيث فازت الأرجنتين 3-0 الليلة الماضية.

تم تشبيهه بدييجو مارادونا في عام 1986 في الطريقة التي خدع بها ميسي جوسكو جفارديول ليصنع لألفاريز ليسجل هدفه الثاني، حيث منح الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات لنفسه فرصة أخرى للفوز بالكأس التي استعصت عليه.

يلعب ميسي، 35 عامًا، في كأس العالم للمرة الخامسة، وكان من المتوقع أن تكون قطر فرصته الأخيرة للحصول على أكبر جائزة.

كانت هناك بعض التكهنات بأن قائد الأرجنتين يمكن أن يحاول كأس العالم السادسة في عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لكن ميسي أكد أن المباراة النهائية يوم الأحد أمام فرنسا أو المغرب ستكون آخر مباراة في كأس العالم في مسيرته.

قال ميسي: “أنا سعيد جدًا لإنهاء رحلتي في نهائيات كأس العالم، ولعب المباراة الأخيرة في المباراة النهائية، هذا حقا ممتع للغاية، وكل شيء عشته في كأس العالم كان عاطفيًا، حيث رأيت مدى الاستمتاع به في الأرجنتين”.

أضاف: “هناك الكثير من السنوات من هذا العام إلى النسخة التالية وفي عام 2026، لا أعتقد أنني سأكون قادر على القيام بذلك”.

فاز ميسي بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و 11 لقبًا في الدوري الممتاز، وقاد الأرجنتين إلى المجد في كأس كوبا أمريكا عام 2021، لكن كأس العالم هو الشيء الوحيد الذي تم إغفاله.

خسرت الأرجنتين أمام ألمانيا في نهائي 2014 في البرازيل، وقال ميسي: “سنبذل قصارى جهدنا، كما فعلنا حتى الآن، حتى يحدث هذا حقًا هذه المرة وأن نفوز به حقًا”.

واصل: “لقد كنت أستمتع بها في السنوات القليلة الماضية، كوني مع المنتخب الوطني، وأنا أستمتع حقًا بكل ما يحدث لنا، والحصول على كأس كوبا أمريكا، والوصول إلى كأس العالم بعد خوض 36 مباراة بدون هزيمة، وإنهاء كل هذا المسار في المباراة النهائية هو أمر لا يصدق”.

أتم: “آمل أن يستمتع الناس في الأرجنتين بما نقوم به، يجب ألا يشكوا في أننا نقدم كل شيء على الإطلاق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى