الرياضة العالمية

ميسي يحقق أرقاماً قياسية في كأس العالم بعد الفوز على المكسيك

حطم ليونيل ميسي الرقم القياسي المسجل في كأس العالم، بعد أن سجل هدفاً للأرجنتين في فوزها 2-0 على المكسيك، على ملعب لوسيل يوم السبت.
وتعرض بطل العالم مرتين لضغوط هائلة قبل مواجهته الثانية في المجموعة الثالثة، بعد تعرضه لهزيمة مفاجئة 2-1 أمام السعودية يوم الثلاثاء، وكان يعلم أن هزيمته أمام المكسيك ستخرجه من بطولة 2022 في قطر.
زار ميسي شباك منتخب السعودية وهز الشباك مرة أخرى ضد المكسيك، وكسر التعادل في الدقيقة 64 بتسديدة منخفضة من خارج المنطقة.
ثم صنع الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات لإنزو فرنانديز، ليحرز هدفه الدولي الأول قبل ثلاث دقائق من النهاية، ليحسم النقاط للأرجنتين ويحافظ على آمالها في التأهل إلى دور الستة عشر على قيد الحياة.
أصبح ميسي الآن أول لاعب في تاريخ كأس العالم يقدم مساعدة في خمس بطولات منفصلة لكأس العالم، محطمًا رقمه القياسي، بعد أن سجل هدفًا واحدًا في 2006 و2010 و 2014 والآن 2022، بالإضافة إلى هدفين في 2018.
أصبح نجم باريس سان جيرمان أيضًا أصغر وأكبر لاعب يسجل ويساعد في مباراة واحدة في كأس العالم، منذ بداية كأس العالم 1966.
سجل ميسي وتمريرة حاسمة في سن 18 عامًا و357 يومًا ضد صربيا والجبل الأسود في دور المجموعات 2006، وكرر الآن هذا الإنجاز ضد المكسيك في بطولة هذا العام بعمر 35 عامًا و 155 يومًا.
في غضون ذلك، رفع ميسي رصيده من أهداف كأس العالم إلى ثمانية أهداف بعد 21 مباراة نهائية، وهو ما يجعله متساويًا مع زميله الأرجنتيني دييجو مارادونا، الذي سجل أيضًا ثماني أهداف في 21 مباراة على المسرح الدولي الأكبر.
كان ميسي في حالة جيدة أمام المرمى منذ بداية موسم 2022-23، وسجل الآن 19 هدفًا و15 تمريرة حاسمة في 24 مباراة مع النادي والمنتخب في جميع المسابقات.
صعدت الأرجنتين إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعد فوزها على المكسيك، ويقف حالياً خلف بولندا المتصدرة بنقطة واحدة، التي ستلتقي مع منتخب الأرجنتين في مباراتهما الأخيرة بالمجموعة الأربعاء المقبل.
يجب أن يفوز فريق ليونيل سكالوني إذا كانوا يرغبون في إنهاء قمة المجموعة، في حين أن التعادل قد يكون كافياً للتأهل إذا فشلت السعودية في التغلب على المكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى