الرياضة العالمية

ميسي يرد على فان غال بطريقته وينتقد حكم مباراته أمام هولندا

انتقد ليونيل ميسي مدرب هولندا لويس فان خال والحكم أنطونيو ماتيو لاهوز عقب فوز الأرجنتين في ربع نهائي مونديال 2022 أمس الجمعة.

تم عرض مواجهة مليئة بالإثارة مليئة بالدراما في استاد لوسيل، والتي شهدت مساهمة ميسي في كلا هدفي الأرجنتين في الوقت العادي قبل أن يقاوم المنتخب الهولندي لإدراك التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

سجل ميسي أول ركلات ترجيح للأرجنتين من أصل أربع ركلات ترجيح لاحقة، وأنقذ الحارس إيميليانو مارتينيز مرتين ليساعد بطل العالم مرتين على الفوز بنتيجة 4-3 على أورانج.

قبل انطلاق المباراة، سلط فان غال الضوء على عيب في أسلوب ميسي فيما يتعلق بمعدل عمله عند خروجه من الاستحواذ، وادعى أن لديه خطة لإيقاف الفائز سبع مرات بالكرة الذهبية.

ومع ذلك، حصل ميسي على جائزة رجل المباراة حيث انتصرت الأرجنتين على هولندا، وانتقد نجم باريس سان جيرمان منذ ذلك الحين تكتيكات فان جال في الكرة الطويلة.

وقال ميسي للصحفيين بعد المباراة: “فان غال يقول إنهم يلعبون كرة قدم جيدة، لكن ما فعله هو وضع لاعبين طويل القامة والاعتماد على الكرات الطويلة”.

شوهد ميسي وهو يشير بأذنيه احتفالًا تجاه مقاعد البدلاء الهولندي بعد تسجيله ركلة جزاء، ثم تبادل الكلمات لاحقًا مع فان غال على خط التماس، حيث بدا أنه يخبر المدرب البالغ من العمر 71 عامًا أنه يتحدث كثيرًا.

في غضون ذلك، طلب صاحب القميص رقم 10 في الأرجنتين استبعاد الحكم على أرض الملعب أنطونيو ماتيو لاهوز من قبل الفيفا عقب أدائه في استاد لوسيل.

وزع الحكم الإسباني 16 بطاقة صفراء خلال مباراة ربع النهائي الفوضوية وكان أحد أفعاله الأخيرة هو طرد دينزل دومفريس خلال مشاجرة جماعية بعد ركلات الترجيح.

ووصف مارتينيز حارس الأرجنتين لاهوز بأنه عديم الفائدة بعد المباراة، في حين يعتقد ميسي أن المسؤول لا ينبغي أن يستمر في بطولة هذا العام في قطر.

ونقلت صحيفة “الإندبندنت” عن ميسي قوله: “لا أريد أن أتحدث عن الحكام لأنهم سيعاقبونني بعد ذلك، لكن الناس رأوا ما حدث، وأعتقد أن الفيفا يجب أن تهتم بهذا، لا يمكنها وضع حكم مثل هذا لمباراة بهذا الحجم، بمثل هذه الأهمية، لا يمكن للحكم أن يفشل في القيام بالمهمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى