الرياضة العالمية

ميسي يكشف سر تألقه في تسجيل “الركلات الثابتة”

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني،  عن سر نجاحه في تسجيل الركلات الحرة الثابتة، بعدما وصل إلى 50 هدفا في مسيرته مع النادي الكتالوني ومنتخب الأرجنتين.

 

وقال “ميسي”، في حوار  مع رابطة الدوري الإسباني، خلال الاحتفال بالذكرى الـ90 لليجا: “مؤخرا بدأت أنظر وأرى في الركلات إذا كان الحارس يتحرك في وقت مبكر، وإذا كان يأخذ خطوة أو لا، وكيف هي ردة فعله، وكيف يكون الحائط، والآن أقوم بمزيد من الدراسة وأتدرب بشكل دائم على هذه التسديدات”.

وأضاف ميسي: “في كل مرة أدخل فيها إلى أرض الملعب، يكون تفكيري في المشاركة باللعب مع الفريق أكثر من تسجيل الأهداف”. 

وأشار البرغوث الأرجنتيني، إلى أن لقب الهداف التاريخي للدوري الإسباني، هو أحد أجمل الأرقام التاريخية في مسيرته الحافة بالإنجارات.
 

وعن حياته الشخصية قال البرغوث: “الوتيرة سريعة جدا في المنزل، والأمر كله يعتمد على أولادي، فدائما أعود من التدريب لتناول الغداء بشكل سريع وأذهب لإعادتهم من المدرسة، فحياتنا تعتمد عليهم كثيرا، وحين أغفو في المنزل يوقظونني”.

 

يشار إلى أن ميسي سجل 618 هدفا في 705 مباريات مع برشلونة في جميع المسابقات، بينها 432 هدفا في الدوري الإسباني، و122 هدفا في دوري أبطال أوروبا. ويعد ميسي ثاني الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا، بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى