الرياضة العالمية

“ميسي” ينعى أسطورة بلاده “مارادونا”: لن يغادر ملاعب كرة القدم

وجه النجم ليونيل ميسي، رسالة وداع لأسطورة الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا، الذي رحل عن عالمنا، قبل قليل، عن عمر يناهز الـ 60عاماً إثر ازمة قلبية.

ونشر نجم برشلونة عبر حسابه على “إنستجرام”، صورة تجمعه بمواطنه مارادونا، وعلق عليها قائلاً: “يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم، يتركنا ولكنه لا يغادر ملاعب كرة القدم، لان دييجو أبدي، لقد احتفظت بكل اللحظات الجميلة التي جمعتني معه، وأريد ان أرسل تعازي لجميع أفراد عائلته وأصدقائه، ارقد بسلام يا أسطورة”.

 

 

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قد أعلن اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية دييجو مارادونا عن عمر يناهز 60 عاما، بسبب سكتة قلبية.

بدورها أعلنت تقارير إعلامية أرجنتينية أن مارادونا تعرض لسكتة قلبية وتنفسية حادة، أثناء تواجده في المنزل وتم نقله على الفور إلى المستشفى في مدينة تيغري، في مقاطعة بوينس آيرس وتم نقله في حالة خطيرة إلى المستشفى ليفارق الحياة هناك.

يشار إلى أن مارادونا خضع مؤخراً لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من دماغه، كما أنه تم إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد ولكنه تلقى العلاج وتجاوز المرض.

ويعد دييجو مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، حيث ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986، والوصول إلى نهائي المونديال عام 1990 ولكنه خسر البطولة أمام المنتخب الألماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى