أهم الأخبارالرياضة العالمية

ميلان وبارما على رأس مباريات اليوم في الدوري الإيطالي

تُقام اليوم ثلاث مباريات مهمة في الدوري الإيطالي، وتحديدًا ضمن منافسات الجولة الـ30 من المسابقة التي تشهد صراعًا كبيرًا.

وتأتي على رأس مباريات اليوم اللقاء الذي سيحل فيه ميلان ضيفًا على نظيره بارما في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

ويسعى ميلان المتعثر للعودة الى المسار الصحيح اليوم السبت عندما يلتقي مع بارما المهدد بالهبوط في ملعب إنيو تارديني.

مع تأخر الروسونيري صاحب المركز الثاني الآن بفارق 11 نقطة عن منافسه المتصدر الإنتر، تحولت أفكارهم إلى الحفاظ على مكانتهم والعودة لدوري الأبطال، بينما يواجه خصومهم اليوم مشكلة كبيرة بالقرب من قاع الترتيب مع اقتراب الدوري من نهايته.

مع ظهور الأخبار هذا الأسبوع عن التمديد المتوقع لعقد المهاجم النجم زلاتان إبراهيموفيتش لمدة عام واحد والذي كان بمثابة قصة إيجابية نادرة في الأشهر الأخيرة، يقترب ميلان من مهمة نهاية الأسبوع في بارما حيث أصبح مكانه في المراكز الأربعة الأولى في خطر.

على الرغم من معاناته من الإصابات، يظل اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا أفضل هداف للنادي هذا الموسم برصيد 15 هدفًا في الدوري، وسيحتاج إلى الاستفادة من كل خبرته ومعرفته لمساعدة زملائه الصغار في التعافي من شكلهم في الآونة الأخيرة.

لم يخرج ميلان من الدوري الأوروبي في دور الستة عشر فحسب، بل فاز أيضًا في مباراتين فقط من آخر خمس مباريات في الدوري الإيطالي ليجدوا أنفسهم متقدمين بنقطة واحدة فقط على يوفنتوس صاحب المركز الثالث.

مع التعادل الذي لم يكن مستحقًا إلا بالكاد 1-1 مع سامبدوريا الذي يلعب في منتصف الترتيب الأسبوع الماضي، واصل الروسونيري أداءه البطيء بشكل خاص على أرضه، حيث أنقذ الدولي النرويجي الشاب ينس بيتر هوج نقطة بهدف متأخر وربما أثبت نقطة لمدربه ستيفانو بيولي، الذي قدم للجناح الموهوب القليل من وقت اللعب منذ مطلع العام.

بعد أن حقق 12 فوزًا، وتعادلًا واحدًا، وخسارة منفردة بعيدًا عن سان سيرو هذا الموسم، إلا أن فريق بيولي يتمتع بسجل رائع خارج أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

في الواقع، يجد ميلان نفسه حاليًا في سلسلة انتصارات من ثلاث مباريات متتالية، والطريق وآخر مرة فشلوا فيها في الفوز خارج أرضهم في الدوري كانت هزيمة مفاجئة أمام سبيزيا المتواضع في منتصف فبراير.

بالنظر إلى توقعات ما قبل الموسم والجدول الزمني الذي لا هوادة فيه أمام الفريق الذي بدأ التزاماته الأوروبية في الجولات التأهيلية المبكرة الصيف الماضي، فإن الحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا بعد ثماني سنوات طويلة يعتبر نجاحًا في النهاية.

حتى لو عانوا من تباطؤ مفهوم بعد البداية المتلألئة التي أعطت الأمل في استعادة لقب الدوري بعد عقد من الزمن، يجب أن يستفيد ميلان بالتأكيد من مشاكل بارما هذا الأسبوع إذا أرادوا استعادة الثقة.

وفي تمام الثالثة مساءً يلتقي فريق سبيزيا ضد نظيره كروتوني بينما يواجه أودينيزي نظيره تورينو في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى