الرياضة العالمية

ميلان يخطط لمصالحة جماهيره بالفوز على أودينيزي بالدوري الإيطالي

لا يزال ميلان في صدارة الترتيب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي رغم الانتكاسة المفاجئة في بداية الأسبوع الماضي، ويسعى ميلان إلى تعزيز تقدمه بنقطتين عندما يستضيف أودينيزي مساء اليوم الجمعة.

ويواجه ميلان نظيره أودينيزي في تمام الثامنة إلا ربع بالتوقيت المحلي على ملعب سان سيرو من منافسات الجولة الـ27 من الدوري.

بعد أن سقط في فخ التعادل أمام ساليرنيتانا يوم السبت الماضي، سيلعب الروسونيري قبل إنتر صاحب المركز الثاني بقليل، لذا يمكنه الضغط على منافسه بالفوز على الفريق الذي حصل على نقطة أمام لاتسيو في المباراة الأخيرة.

على الرغم من أن الهزيمة اللاحقة للإنتر خلصتهم من إحراجهم؛ إلا أن تعادل ميلان 2-2 في ساليرنيتانا نهاية الأسبوع الماضي مثل المرة الأولى منذ ست سنوات التي يفشل فيها الفريق الذي يتصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في التغلب على الفريق الذي يحتل المركز الأخير.

مع أكثر من 40 نقطة تفصل بين الفريقين قبل انطلاق المباراة، ارتقى الزوار إلى مستوى التوقعات عندما تقدموا عبر جونيور ميسياس، لكن هدفي فيديريكو بونازولي وميلان ديوريتش من جراناتا جعلوا الفريق في المقدمة في مباراتهم الأولى تحت قيادة المدرب الجديد دافيدي نيكولا.

في النهاية؛ ساعدت الضربة القوية من أنتي ريبيتش رجال ستيفانو بيولي على إضافة نقطة على الأقل إلى رصيدهم وكانت النتيجة أكثر قبولًا بعد تعادل نابولي، في مواجهة متواضعة يوم الإثنين.

قبل مواجهة حاسمة مع فريق لوسيانو سباليتي مطلع الشهر المقبل؛ سيَخوض ميلان مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس إيطاليا مع إنتر يوم الثلاثاء المقبل، لكن يجب أن يعود أولاً إلى طرق الانتصارات في الدوري.

تعادل أودينيزي 1-1 في المباراة العكسية في ديسمبر عندما سجل المهاجم المصاب زلاتان إبراهيموفيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع لإنقاذ نقطة لم يهزم الروسونيري أمام فريق أودينيزي منذ أن تولى بيولي المسؤولية في 2019.

علاوة على ذلك، فقد خسروا مرة واحدة فقط على أرضهم أمام خصوم يوم الجمعة من آخر 14 لقاء في الدوري، لذلك من الطبيعي أن يبدأوا كمرشح قوي للفوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى