الرياضة الليبية

مَن يتأهل للنهائي.. “الأخضر” يتحدى الأهلي طرابلس و”الاتحاد” يُصارع الأهلي بنغازي

يترقب عشاق كرة القدم الليبية اليوم الأحد، مباراتين من العيار الثقيل في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الحاسمة في الدوري اليوم، حيث ستقام مباراتان لا تقبلان القسمة على اثنين، ولا بد فيهما من فائز من أجل التأهل للمباراة النهائية لتحديد بطل المسابقة.

المباراة الأولى ستجمع بين متصدر المجموعة الأولى “الأخضر” مع وصيف المجموعة الثانية “الأهلي طرابلس”، في تمام الخامسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي على ملعب شهداء بنينا.

ويدخل الأخضر المباراة بعدما فجّر مفاجأة في الجولات الأخيرة من الدوري، وتمكن من تأكيد أحقيته في التأهل للدور الرباعي عن طريق الفوز في المباريات الأخيرة، بل وأنه قفز على صدارة المجموعة مستغلًا تعثر نظيره الأهلي بنغازي.

ويخطط الأخضر لمواصلة مشواره في البطولة عن طريق الفوز في مباراة اليوم، أمام نظيره الأهلي ومواصلة التسجيل، حيث يمتلك أقوى خط هجوم في دور المجموعات في كلتا المجموعتين.

في المقابل يطمع الأهلي طرابلس في إسعاد جماهيره والفوز في المباراة على الأخضر والإطاحة به في هذه المباراة، والتأهل على حسابه للمباراة النهائية والاقتراب خطوة من التتويج بلقب الدوري.

ويمتلك الأهلي طرابلس مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تقديم مباراة جيدة، أمام منافسه في المجموعة الأولى.

أما المباراة الثانية فمن المقرر أن تجمع بين متصدر المجموعة الثانية “الاتحاد”، مع وصيف المجموعة الأولى “الأهلي بنغازي”، في نفس توقيت المباراة الأولى على أن يحتضنها ملعب مصراتة.

وتُمثل مباراة الاتحاد والأهلي بنغازي أهمية كبيرة للغاية؛ نظرًا لتاريخ كل فريق في البطولة، بالإضافة إلى أن كلاهما يطمعان في الفوز باللقب.

وقدّم كلا الفريقين مستويات جيدة هذا الموسم، وتمكن الاتحاد من الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية والتأهل مبكرًا منها، في المقابل كان الأهلي بنغازي متسيّدًا المجموعة الأولى معظم الفترات، وهو أول من تأهل منها قبل أن يخسر آخر مباراتين فيتراجع الى الوصافة.

ويدخل الأهلي بنغازي مباريات الدور الرباعي بجهاز فني جديد بقيادة ناصر الحضيري، الذي تم إسناد المهمة إليه بعد إقالة الصربي ميودراج الذي تراجع أداء ونتائج الفريق معه بشكل كبير.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثانية في نهائي البطولة؛ لتحديد بطل الدوري موسم 2020-2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى