الرياضة العالمية

مُهاجم ريال سوسيداد على رأس أولويات برشلونة في الانتقالات الصيفية

وفقًا لشبكة “ESPN”؛ كثف برشلونة اهتمامه بنجم ريال سوسيداد، ألكسندر إيزاك، حيث يبحث عن مهاجم جديد، للتعاقد معه هذا الصيف.

وأكدت الشبكة أن مهاجمًا جديدًا سيكون أولوية لأي مرشح في الانتخابات الرئاسية للنادي، حيث يتتبع المدير الرياضي، راموس بلانز، العديد من اللاعبين.

يُضاف إلى ذلك أن أداء إيزاك، البالغ من العمر 21 عامًا، منذ وصوله إلى ريال سوسيداد في صيف 2019؛ قد أثار إعجاب كشافة برشلونة، حيث كانت عروضه تجذب أنظار النادي.

يرتبط النجم السويدي بعقد مع سوسيداد حتى صيف عام 2024، مع الاحتفاظ بشرط جزائي بقيمة 70 مليون يورو، في حين أن نادي بوروسيا دورتموند، فريق اللاعب السابق، قد يطلب، أيضًا، خيار إعادة الشراء بقيمة 30 مليون يورو؛ ليحلّ محلّ إيرلينج هالاند، الذي كان برشلونة مترددًا بشأن الفوز بخدماته في يناير الماضي.

يُضاف إلى ذلك، أن هالاند سيكون “الخيار المفضل” لجميع المرشحين للرئاسة في النادي لكن التكلفة العالية للصفقة أدت إلى إيجاد بدائل.

يبدو أن إيزاك قد بدأ في العمل بعد بداية قوية في سوسيداد، حيث سجل 16 هدفًا وصنع ثلاث تمريرات حاسمة في 44 مباراة في جميع المسابقات.

تمكّن إيزاك من تسجيل 12 هدفًا هذا الموسم في الدوري الإسباني؛ مما جعله يحتل المركز الخامس في صدارة هدافي الدوري جنبًا إلى جنب مع كريم بنزيما، وقد شارك في 30 مباراة في جميع المسابقات.

ذكرت شبكة ESPN أن الكشافة مقتنعون بأن أوجه التشابه بين أسلوب لعب برشلونة وسوسيداد، يمكن أن يجعل إيزاك يتكيّف بسلاسة مع الفريق الكتالوني.

ويفصّل التقرير أن أسطورة مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو، الذي سيصبح قريبًا وكيلاً حرًا وممفيس ديباي، ونجم بنفيكا داروين نونيز ومهاجم إنتر المتميز لاوتارو مارتينيز، هم أيضًا من الخيارات المتاحة أمام برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى