أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

ناجي الككلي لريميسا: مجموعة المنتخب بتصفيات أفريقيا متوازنة.. والمقر الجديد للاتحاد إنجاز عظيم

تحدث ناجي الككلي النائب الثاني للاتحاد الليبي لكرة القدم في حوار خاص لموقع ريميسا، عن العديد من الأمور المهمة التي تخص الكرة الليبية والتطورات الجديدة للجهاز الفني للمنتخب.

وتحدث الككلي في بداية الأمر بشأن المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني بقيادة الفرنسي كورنتين مارتينيز، الذي تم تعيينه مؤخرًا خلفًا للمدرب الإسباني خافيير كليمنتي.

وأكد الككلي أن مجموعة المنتخب بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 متوازنة للغاية، وفرسان المتوسط يطمحون بقوة للتأهل لكأس الأمم الأفريقية.

وأضاف الككلي أن مارتينيز لديه خبرة بالتصفيات الأفريقية، ولديه قدرة على قيادة المنتخب الليبي للتأهل بعد غياب لسنوات، مؤكدًا أن التأهل سيأتي بتكاتف الجميع ويبدأ من الأندية ثم اتحاد الكرة والدولة.

وكشف: “ما يميز هذه النسخة من تصفيات أمم أفريقيا عن التصفيات السابقة ،هو اللعب على ملاعبنا وهذه ميزة كانت تتسبب في إرهاق المنتخبات الوطنية”.

وتابع: “المقر الجديد للاتحاد الليبي لكرة القدم يعد انجازًا عظيمًا لكرة القدم الليبية، ولم يحدث منذ تأسيسه أن يتم إنشاء مقر يجمع كافة لجان الاتحاد داخل مقر واحد”.

وأضاف: “أشعر بحزن عميق لعدم تقدير وزارة الرياضة والحكومة الليبية للإنجاز الذي حققه اتحاد الكرة، وعدم تهنئتنا بالمقر الجديد للاتحاد، بعدما استطاع مجلس إدارة الاتحاد إقناع الجهات المسؤولة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في أهمية توفير مقر إداري وهو ما نجح به في النهاية”.

وأكمل: “نطالب الدولة بإنشاء ملاعب تليق وتضاهي الملاعب العالمية، وتناسب الأحداث الرياضية الكبرى في ليبيا، لكن أتعجب حتى الآن عن سبب توقف صيانة ملعب طرابلس”.

وشدد: “اتحاد الكرة لا يتحمل مسؤولية التأخر بإنهاء صيانة الملعب، وأتمنى من وزارة الرياضة التوضيح للشارع الرياضي سبب إيقاف صيانة الملاعب ولأي مرحلة وصلت حتى الآن”.

زر الذهاب إلى الأعلى