الرياضة الليبية

نادي “الجزيرة” يعود لتحضيراته للموسم الجديد

سجّلت أنشطة نادي “الجزيرة بزاورة”، هذا الأسبوع، أحداثًا رياضية كبيرة؛ تمثلت في عودة أغلب فرق النادي لنشاطها، بعد فترة توقف ليست بالقصيرة .

وفيما يلي سردٌ لأبرز أحداث النادي، التي شارك فيها، ونظمها خلال الأيام القليلة الماضية:

– “طائرة الجزيرة” تفتتح مباريات الدوري الليبي بالخسارة أمام “الأهلي طرابلس”

في الكرة الطائرة؛ خسر الفريق الأول للكرة الطائرة مباراته أمام فريق “الأهلي طرابلس”، بثلاثة أشواط دون ردّ، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، بقاعة طرابلس الكبرى، في افتتاح مباريات الدوري الليبي للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2021/2020، ضمن الجولة الأولى لفرق المنطقة الثالثة.

– عودة تدريبات نادي الجزيرة:

في كرة القدم، تعود غدًا، تدريبات الفريق الأول والشباب بنادي “الجزيرة زوارة”، على ملعب “أدريس أبوعجاجة”؛استعدادًا لخوض منافسات الموسم الرياضي 2021/2020.

– عودة الحياة لكرة السلة

وفي كرة السلة؛ تعود الحياة إلى الرياضة بعودة فرق اللعبة بنادي “الجزيرة” للتدريبات، حيث ستكون البداية بفئة مواليد 2004 إلى 2012، الذين يخوضون تدريباتهم على ملعب كرة السلة بحديقة نادي “الجزيرة” وسط المدينة؛ استعدادًا لخوض منافسات الدوري الليبي لكرة السلة.

– “الجزيرة” ينعي أحد خبراء الفئات السنّية

نعى الوسط الرياضي بمدينة “زوارة” مُدرّب الفئات السنيّة، وأحد مؤسسي مدرسة الناشئين لكرة القدم بنادي “الجزيرة”، ومركز “زوارة” لتدريب ناشئي كرة القدم، المدرّب الوطني، عمران دغمان .

– نادي “الرمال” يختبر معداته الجديدة

وفي الألعاب الفردية؛ يقوم فريق رياضة “الشراع الويند سيرف” بنادي “الرمال للشراع والرياضات البحرية زوارة” بتجربة المعدات الجديدة لـ”الويند سيرف وهيدروفويل” بميناء الشعاب بالعاصمة طرابلس، في بداية للنشاط الرياضي لهذا النادي.

– إعادة ترميم وتعشيب الملعب الجانبي

وبخصوص ترميم وتجهيز المنشآت؛ بدأت في نادي “الجزيرة”، أعمال التعشيب الصناعي للملعب الجانبي لكرة القدم، تحت إشراف قسم المشروعات بالهيئة العامة للشباب والرياضة.

– تفوّق “فرسان الجزيرة” في مسابقات الفروسية

وإلى الفروسية؛ حيث حصلت الفرس “جمانة زوارة” على الترتيب الأول، والفرس “اليمامة” على الترتيب الثاني، والفرس “فرح زوارة” على الترتيب الثاني، كذلك خلال مشاركتهم المتميزة بسباقات مدرسة الفروسية التي تُقام أسبوعيًا.

– استئناف نشاط كرة الطاولة

في تنس الطاولة؛ تستأنف فرق النادي تدريباتها الرياضية بعد توقف دام لأكثر من ثمانية أشهر ، حيث تنطلق التدريبات مساء كل يوم بصالة نادي الجزيرة لكرة الطاولة بمشاركة 20 رياضيًا من جميع الفئات.

– ثلاثة لاعبين من الجزيرة بمنتخب شباب اليد

وفي كرة اليد؛ اختار ااتحاد ثلاثة لاعبين بارزين من فريق “الجزيرة”، ضمن المنتخب الوطني للشباب، حيث اختير “عبدالرؤوف فتحي كرشمان والهادي توفيق دهان إضافة إلى عبدالرحمن زهير بن عبدي” ضمن قائمة المنتخب الوطني، الذي يواصل تحضيراته لخوض منافسات البطولة الأفريقية لكرة اليد لفئة الشباب التي تُقام بالمملكة المغربية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى