الرياضة الليبية

نادي الهلال يستنكر في بيان رسمي الظلم التحكيمي لمنعه من الصعود للدور الرباعي

أصدر نادي الهلال بيانًا رسميًا استنكر خلاله ما وصفه بالحملة الممنهجة، وما يتعرض له من ظلم تحكيمي بمسابقة الدوري، بعد التعادل أمس أمام شباب الجبل بنتيجة 1-1.

وقال الهلال خلال بيانه الذي نشره عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تستنكر إدارة نادي الهلال الرياضي الثقافي الاجتماعي الحملة الممنهجة المتكررة، التي يتعرّض لها الفريق من ظُلم تحكيمي وقرارات إدارة غير مسبوقة لمنعه من التأهل إلى الدوري الرباعي الذي يُقدّمه الفريق هذا الموسم”.

وواصل الهلال: “ورغم ذلك فإن ميثاق الشرف الرياضي والقواعد الأخلاقية التي نسير عليها، تُحتّم علينا عدم الانسحاب من هذه البطولة غير النزيهة”.

وتابع الهلال: “سنظل نقاتل بشرف ونزاهة في الميدان فقط وليس خارجه، عاش الهلال وعاشت جماهيره الوفية وكل جماهير كرة القدم الليبية العاشقة للتنافس الرياضي الشريف”.

وفي بيان سابق قال الهلال: “نهاية لقائنا مع فريق شباب الجبل بالتعادل بهدف لمثله، أجواء ليست لها علاقة بكرة القدم بداية من التهديد الذي طال طاقم التحكيم الذي نتج عنه اعتذار الحكم (عبدالله فضيل)، عن إدارة المباراة، حيث قمنا بتوضيحه بمذكرة تفصيلية شارحة قبل المباراة إلى الاتحاد العام ولجنة المسابقات؛ لانعدام شرط الأمن والسلامة والذي يعتبر أساسياً ومهماً لإقامة المباريات”.

وواصل: “أُجبرنا على خيارين أحلاهما مُرّ، إما اللعب على ملعب منافسنا المباشر والذي سبق أن تعرّضنا للاعتداء فيه في مرحلة الذهاب!!، وإما الاانسحاب، ونحن (الهلال) ليس في قاموسنا مرادف يُسمّى اانسحاب، خضنا المباراة ورجعنا منها بنقطة ثمينة لنستمر في المنافسة حتى آخر ثانية، هارد لك للأبطال الذين تحمّلوا كل الإهانات قبل وأثناء وبعد اللقاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى