الرياضة الليبية

ناصر بلحاج.. عاشق الشباك التونسية الذي تحدى الإصابة وانتصر لليبيا

عندما أشهر الحكم الإثيوبي تسفاي البطاقة الحمراء في وجه المهاجم الراحل بشير الرياني في لقاء الذهاب ضد المنتخب التونسي في تصفيات أولمبياد موسكو 1980، والذي دار يوم 25 مارس 1979 بملعب المنزه، وانتهى لمصلحة الأشقاء بهدف بن محمود.

 

انتابت الحيرة مدرب منتخبنا الوطني الإنجليزي رون برادلي في بديل للمهاجم الرياني في ظل إصابة ناصر بلحاج، فجازف به بعد أن تلقى بلحاج المصاب علاجًا مكثفًا من قبل طبيب بولندي، ويوم المباراة التي دارت بملعب طرابلس الدولي يوم 13 أبريل 1979 تحامل بلحاج على إصابته ولم يخيب ظن مدربه فقبل أن تلفظ الدقيقة الأولى أنفاسها نفس بلحاج عن الجماهير الليبية فدك شباك النايلؤ بقذيفة قوية، وبعدها بدقائق استبدله برادلي بنوري أبومنجل، ليترشح المنتخب الليبي على شقيقه التونسي بثلاثية نظيفة.

 

ناصر بلحاج سبق وأن سجل هدف منتخب ليبيا الوحيد ضد شقيقه التونسي ضمن تصفيات الألعاب الأفريقية والذي دار بملعب طرابلس الدولي يوم 13 يناير 1978.

 

ناصر بلحاج اعتاد زيارة الشباك التونسية التي تستهويه فنال من شباك قطبي الأندية التونسية مرتين، ففي يوم 14/ 12 / 1975  تعادل بملعب طرابلس فريق المدينة مع الترجي بثلاثة أهداف لكل منهما سجل للمدينة ناصر بلحاج هدفين ونوري قرجي هدف.

 

وفي يوم 30/ 12/ 1975 في لقاء ودي آخر تعادل بملعب طرابلس فريق المدينة مع النادي الأفريقي بهدفين لهدفين، سجل هدفي المدينة ناصر بلحاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى