الرياضة الليبية

ناصر فكرون لـ”ريميسا”: ودية الضريح أعادت لي ذكريات أيام جميلة

أحيا عدد من النجوم القدامي لكرة القدم الليبية ذكريات دوري الضريح بعد ما يقرب من 40 عامًا على أخر بطولة تم تنظيمها لهذا الدوري في العام 1981..

وأقيمت، اليوم السبت، مباراة ودية، على ملعب الضريح، بمبادرة من الإعلامي زين العابدين بركان، شارك بها عدد من النجوم الذين أسهموا في بناء شعبية دوري الضريح منذ تأسيسه عام 1979.

وشهدت المباراة مشاركة نجوم الزمن الجميل، ومنهم، فوزي العيساوي،علي البشاري، عمر ماماش، عبد السلام الشابي، خالد الزاوي، جبريل شطوح، عبدالله الفزاني، ناصر فكرون، رمزي الكوافي، حمد يونس، محمد الشيباني، علي عابد، على زينوبة، والمهداوي الساحلي وغيرهم من النجوم التاريخيين للدوري.

وقال نجم الأهلي بنغازي السابق ناصر فكرون، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”: “إن مباراة اليوم أعادت لي ذكريات أيام جميلة، رغم أني كنت ضمن فريق الأشبال لفريق الميدان”، مضيفًا أن فريقه كان يضم عبدالمنعم العيساوي وطارق المهدوي وفوزي جعودة، بينما كان يمثل الفريق الأول رموز ولاعبين مميزين، من أبرزهم، علي البشاري وفوزي العيساوي وعلي عابد وفرج الجازوي والمهداوي الساحلي.

واضاف “فكرون” أنه شارك في أكثر من نسخة من البطولة، مضيفًا أن التنافس كان شريفًا، وسط أجواء أخوية كبيرة، متمنيًا عودة هذه الأيام.

يشار إلى أن النسخة الأولى من الدوري كانت في سنة 1979، حيث كانت البطولة وجهة اللاعبين في ظل توقف منافسات الدوري،  وشارك وقتها عدد من النجوم أبرزهم  فوزي العيساوي وعلى البشاري وعلى عابد وعلى الهاشمي (الغبش)، وتوج بالبطولة فريق الميدان.

ونجح الميدان في التتويج باللقب الثاني عام 1980، بينما ظفر فريق أخريبيش بقيادة نجم التحدي جبريل شطوح من اقتلاع كأس البطولة في النسخة الثالثة عام 1981، وكسر هيمنة فريق الميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى