أهم الأخبارالرياضة الليبية

نتائج الديربيات الخمسة التي جمعت بين الأهلي طرابلس والاتحاد هذا الموسم

يترقب عشاق كرة القدم الليبية اليوم السبت بشكل خاص والعربية والأفريقية بشكل عام مباراة الديربي التي ستجمع بين فريقي الأهلي طرابلس والاتحاد في المباراة الفاصلة الحاسمة التي ستحدد بطل النسخة الحالية من الدوري الليبي الممتاز.

وتساوى الفريقان في كل الأرقام في مباريات الدور السداسي سواء في النقاط أو المواجهات المباشرة وفي فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة والمستقبلة ليتم الاحتكام الى مباراة فاصلة تم تحديدها اليوم لحسم اللقب.

وفي حال انتهاء مباراة الفريقين اليوم بالتعادل؛ سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب بين الفريقين وفقًا لما تنص عليه اللائحة.

ولن تكون هذه هي المرة الأولى أو الثانية أو حتى الثالثة التي يلتقي فيها الفريقين هذا الموسم حيث سبق أن التقى الفريقان في هذا الموسم فقط قبل مباراة اليوم في خمس مواجهات وتعد مباراة اليوم هي اللقاء السادس بين الفريقين.

التقى الأهلي طرابلس مع الاتحاد مباراتين في دور المجموعات في الدوري ومرتين في بطولة الكونفدرالية ومباراة أخيرة في الدور السداسي قبل ديربي اليوم.

في أول مباراة جمعت بين الفريقين هذا الموسم في الدور الأول من دور المجموعات بالدوري حقق فيها الاتحاد الفوز بهدف دون رد وكان الفوز الوحيد له في المباريات الخمس السابقة.

بعدها التقى الفريقان مرتين في دور ربع النهائي بالكونفيدرالية انتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي وفي مباراة الإياب “المواجهة الثالثة” تمكن فريق الأهلي طرابلس من الفوز بهدف دون رد والتأهل لنصف نهائي البطولة.

المباراة الرابعة كانت في مرحلة الإياب من الدوري الليبي وكرر فيها الأهلي فوزه ولكن بهدفين مقابل هدف.

المباراة الأخيرة التي جمعتهما كانت في الجولة قبل الأخيرة في الدور السداسي وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وتترقب الجماهير الفائز في المباراة السادسة اليوم والتي يمكن أن نقول إنها الأهم بين الفريقين هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى