أهم الأخبارالرياضة العالمية

نتائج مثيرةٌ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فهل تكون هناك مفاجآت في مباريات الإياب؟

سبق للملاعب الأوروبية في بطولة دوري أبطال أوروبا تغيّرات في النتائج بشكل غير متوقع، خصوصًا في مباريات الأدوار الإقصائية، والتي تُلعب على مرحلتيْ ذهاب وعودة؟

هذه العودة في النتائج سمّيت ريمونتادا، وكذلك “كام باك”، وأيضًا “قلب الطاولة”، ولعل آخر هذه التقلبات في النتائج، حدث مع برشلونة الذي تفوق على روما ذهابًا وخسر منه إيابًا في ربع النهائي، وكذلك تعرض برشلونة لنفس الحادثة مرة أخرى، أمام ليفربول عندما فاز ذهابًا وخسر إيابًا، في نصف نهائي المسابقة الأعرق أوروبيًا.

ريال مدريد، هو الآخر لم يسلم من الريمونتادا، عندما خسر مباراة الإياب أمام اياكس بعد التفوق عليه في الذهاب، وأياكس كذلك خسر بالطريقة نفسها أمام توتنهام، وتبقى الريمونتادا الأشهر؛ هي قلب الطاولة من برشلونة على باريس سان جيرمان.

وتجدر الإشارة إلى أن ربع نهائي هذه السنة شهد نتائج مثيرة في مرحلة الذهاب حيث انتصر ريال مدريد على ليفربول “3-1″، وتفوق مانشستر سيتي على دورتموند “2-0″، وخسر بايرن ميونخ من باريس “3-2″، وهُزم بورتو من تشيلسي بثنائية دون ردّ.

ويبقى السؤال.. هل نشهد عودة من أحد الفرق التي خسرت مباراة الذهاب، ويقلب الطاولة ويحقّق المفاجأة، ويكون أحد الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي من الفرق التي خسرت مباراة الذهاب في دور ربع النهائي من البطولة الأعرق أوروبيًا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى