الرياضة العربية

نتائج مخيبة وخروج مبكر للمنتخبات العربية من مونديال روسيا

خيبت المنتخبات العربية المشاركة في مونديال روسيا 2018، آمال جماهيرها العريضة، بعدما ودعت المنتخبات (مصر والسعودية والمغرب) نهائيات كأس العالم 2018 بشكل رسمي، وبات المنتخب التونسي قاب قوسين أو أدنى من مغادرة المونديال.

ومنيت المنتخبات الثلاث بست هزائم من أصل ست مباريات خاضتها في المونديال، لتودع النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم، لتصاب الجماهير بحالة من الغضب خاصة أن الطموحات كانت كبيرة قبل البطولة، في ظل وجود لاعبين على مستوى عالٍ ومدربين أصحاب قدرات جيدة.

منتخب المغرب

يعد المنتخب المغربي الأفضل عربيا فى النسخة الحالية من البطولة، رغم كونه لم ينجح فى تسجيل هدف واحد لكنه قدم مستوى مميزا وعانى من سوء حظ واضح في مباراتيه أمام ايران البرتغال التي سيطر عليهما وأهدر عدة فرص .

الخسارة ألقت بظلالها على أجواء الكرة المغربية في ظل الأداء الرائع الذي قدمه أسود الأطلس على مدار مباراتي إيران والمغرب ولكن الهزيمة جاءت بصورة أصابت الجماهير بحزن شديد.

منتخب السعودية

أسوأ المنتخبات العربية المشاركة فى هذه النسخة، حيث استهل مشواره بالبطولة بالهزيمة بخماسية نظيفة على يد الدب الروسي، ثم عاد وتلقى الهزيمة الثانية من الأوروجواى بهدف نظيف.

شهدت مباراة السعودية وأوروجواي تحسناً واضحاً في أداء الأخضر، بالمقارنة بمستواه في لقاء روسيا بافتتاح كأس العالم، خاصة مع التغييرات التي أجراها المدرب الإسباني خوان يبتزي على التشكيلة.

منتخب مصر

الطريقة المتحفظة التى يعتمد عليها المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر حدت من قدرات المنتخب المصري بالبطولة والذى يمتلك محمد صلاح أفضل لاعبى البريميرليج وهداف المسابقة بالموسم المنقضى، وخسر منتخب مصر مباراته الأولى أمام أوروجواي بهدف دون رد ثم تلقى هزيمة ثقيلة أمام الدب الروسي بنتيجة 1 / 3 ، ليودع المونديال مع السعودية.

منتخب تونس

تلقى المنتخب التونسي هزيمة قاتلة على يد الإنجليزي فى الثوانى الأخيرة من المباراة، وهو ما جعل نبيل معلول المدير الفنى للفريق يعلن التحدي قبل مواجهة بلجيكا في الجولة الثانية للمجموعة السابعة، وعقد المدير الفني جلسات مع اللاعبين للخروج من آثار الخسارة أمام إنجلترا، وأكد معلول أنه سيلعب لاقتناص بطاقة التأهل في مباراتي بلجيكا وبنما مطالباً اللاعبين بنسيان ما حدث في لقاء إنجلترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى