الرياضة الليبية

نجاح لافت للمدرب المغربي عبدالإله بختي في تجربته الأولى بملاعبنا مع أساريا

في أول تجربة تدريبية له بملاعبنا المحلية وأول ظهور له، حقق المدرب المغربي – عبد الإله بختي – نجاحاً لافتاً مع فريق أساريا بالزاوية الأول لكرة القدم، حين قاده للصعود والتأهل لأول مرة في تاريخه للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

وكان المدرب بختي قد تولى مهمة تدريب فريق أساريا للمرة الأولى عام 2019، غير أنه غادر إلى بلاده بسبب توقف المسابقة وقتها، ثم عاد ليجدد علاقته بأساريا هذا الموسم، ويتولى مهمة تدريبه وقيادته منذ شهر أغسطس من العام الماضي.

ومنذ انطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم، حيث تصدر مجموعته بالمرحلة الأولى بدون خسارة، بعد أن خاض اثنتي عشرة مباراة ليتأهل إلى المرحلة الحاسمة كأول مجموعته.

وخلال رحلة تصفيات الصعود خاض الفريق ست مباريات، حيث سجل الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين، وفقد نتيجة مباراة واحدة أمام البشائر.

وتصدر مهاجمه الإيفواري أوسكار لائحة هدافي فرق المجموعتين، هذا الموسم بإجمالي أهداف بلغ 17 هدفاً، منها خمسة أهداف خلال رحلة تصفيات الصعود.

واعتمد الفريق خلال هذا الموسم على تواجد أةربع لاعبين محترفين متميزين، وهم الإيفواري وهداف الفريق أوسكار ولاعب الوسط السنغالي كوليبالي والثنائي التونسي ساسي الوسلاتي وربيع.

والمدرب المغربي عبد الإله بختي بدأ مسيرته الكروية لاعباً ومدافعاً بارزًا برز مع العديد من فرق الأندية المغربية، أبرزها الفتح الرباطي والكوكب المراكشي واتحاد طنجة منذ مطلع التسعينات، واعتزل الملاعب عام 2005 ليتجه إلى مجال التدريب، حيث تولى تدريب العديد من الفرق أبرزها الفتح الرباطي وجمعية سلا واتحاد سلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى