الرياضة الليبية

نجوم السلة يوجهون نداءً لاتحاد اللعبة عبر هاشتاج “أنقذوا السلة الليبية”

أطلق عدد كبير من رياضيي ولاعبي كرة السلة في مختلف الأندية الليبة، هاشتاجًا تحت عنوان “#أنقذوا_السلة_الليبية”، من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من مستقبل هؤلاء الرياضيين.

ويعاني عدد كبير من لاعبي ورياضيي كرة السلة بشكل عام، من توقف النشاط الرياضي للعبة داخل ليبيا على خلفية الأحداث التي تمر بها البلاد، فضلا عن جائحة كورونا وتسببها في توقف الأنشطة، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على هؤلاء الرياضيين على مختلف الأصعدة نفسيا وماديا ومعنويا.

السلة

يأتي ذلك بخلاف المستوى الفني للاعبي أندية السلة، والذي تأثر وتراجع كثيرًا بعد توقف بطولة الدوري والمنافسات المحلية بشكل عام، وهو ما سيؤثر بالسلب على مستوى المنتخبات في مختلف الفئات العمرية.

وعلى إثر توقف الدوري والمنافسات المحلية، اضطر عدد كبير من لاعبي الأندية للهجرة إلى خارج البلاد للبحث عن فرصة احترافية سواء في أحد الدوريات العربية أو الأوروبية، خاصة في ظل تقدم عمر هؤلاء اللاعبين بمرور الوقت.

السلة

وتفاعل عدد كبير من رياضيي كرة السلة مع الهاشتاج السالف ذكره، حيث تم توجيه مناشدة للاتحاد الليبي لكرة السلة، بمخاطبة الاتحادات المحلية المجاورة سواء الاتحاد المصري أو التونسي لكرة السلة من أجل اعتبار اللاعب الليبي لاعب محلي في أنديتهم حتى يتسنى للاعبين المشاركة في دوريات قوية وهو ما سيعود بالإيجاب على مستواهم سواء من الناحية الفنية والبدنية.

السلة

يأتي ذلك على غرار مخاطبة الاتحاد الليبي لكرة القدم للاتحادات العربية المجاورة، باعتبار اللاعب الليبي لاعب محلي، خاصة في ظل التوقف الطويل للنشاط الرياضي والكروي في ليبيا.

السلة

السلة

السلة
 

السلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى