الرياضة الليبية

نجوم المدينة يتسابقون لتهنئة جماهير الحواتة بالذكرى الـ67 لتأسيس النادي

يحتفل، اليوم الخميس 29 أكتوبر، محبي وعشاق نادي المدينة بذكرى تأسيس النادي العريق، التي بدأت قصة تأسيسه بفكرة من مختار دورار في عام 1952، وتم طرح هذه الفكرة على مجموعة من أصدقائه والتي كانت تلتقي في فندق الزهر، وتم إشهار نادي المدينة بتاريخ 29 أكتوبر 1953.

وحرص العديد من نجوم كرة القدم القدامى والحاليين، على تهنئة محبي وعاشق الحواتة بذكرى تأسيس أحد أعرق الأندية في ليبيا.

من جانبه، قال أبو بكر الصافي: “كل الأمنيات بالتوفيق والانتصارات إلى نادي المدينة الأصالة والعراقة، وكل التهاني والتبريكات بالعيد الـ67 لتأسيس هذه المؤسسة العريقة التي أفتخر وأعتز بها كثيرًا وتحيه طيبة للجمهور والإدارة والجهاز الفني والرياضيين، شكري واحترامي وتقديري لكم”.

وقال الشريف بودجا لاعب الفريق: “من أي أبواب الثناء سندخل كلمة شكر وعرفان إلى أصحاب القلوب البيضاء  والطّيبة، إلى أصحاب الابتسامة الدائمة إلى كل من حارب وساهم وقدم الكثير من أجل هذه المؤسسة العريقة كل العام وأنتم بخير #مدينة_تقدير_تحية”.

كما حرص أنور مخلوف لاعب الفريق على تهنئة جماهير الحواتة بذكرى تأسيس النادي قائلًا: “اليوم ذكرى تأسيس أعرق الأندية الليبية 67 عامًا من العطاء وتهانيًا لجماهير المدينة وأعضاء النادي بهذا اليوم المميز”.

بدوره، حرص ناصر بلحاج أحد الأسماء الكبيرة في مسيرة  فريقه المدينة العريق، وصاحب البصمة والعلامة الكاملة والفارقة في تاريخه، وصاحب الرقم القياسي، على تهنئة مسئولي وعشاق الحواتة بذكرى تأسيس النادي.

وقال بلحاج عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “إنه لمن دواعي الشرف والسرور أن أتقدم لمجلس إدارة نادي #المدينة وإدارته وأعضائه وجماهيره العظيمة بخالص التهنئة #بمناسبة مرور 67 عام على تأسيس النادي”.

وتابع: “فمنذ تأسيسه عام 1953 تعاقبت الأجيال في كتابت تاريخ نادي #المدينة مما ساهم بأن يكون للنادي دورا عظيما في تاريخ كرة القدم ، وأعطاء مثال لكل المجتهدين في كافة مجالات الحياة للعمل بإصرار وعزيمة وإجتهاد من أجل تحقيق الهدف المنشود ، دونما يأس او إحباط أو فقدان للأمل”.

وأكمل :”كما إنه من المهم الان الحفاظ على مبادئ الاحترام والإنتماء والمنافسة الشريفة والروح الرياضية في النادي من أجل المشاركة في قيادة سفينة تطوير ونمو الرياضة في وطننا الغالي #ليبيا”.

وأضاف بلحاج خلال تهنئيته:” فلقد حافظ نادي المدينة لكرة القدم على كونه الفريق الوحيد الذي لم يهبط ابداً للدرجة #الأدنى، وشارك في جميع بطولات الدولة الرسمية سواء تلك التي نظمت على مستوى المدن أو التي نظمت على مستوى الدولة من قبل الاتحاد العام الليبي لكرة القدم ، وبالتالي فقد استحق بجدارة لقب ( عميد الدوري الليبي ) فهو يعتبر من بين أشهر 5 أندية رياضية في #ليبيا وهو أحد أكبر 3 نوادي في طرابلس وله جمهور وأحباء في أغلب المدن الليبية”.

وأتم بلحاج تصريحاته : “في الختام أود أن أعرب عن عظيم شكري وتقديري لكل فرد في نادي #المدينة منذ تأسيسه، لما يبذلونه من جهد للحفاظ على ناديهم قوياً وعظيماٌ ومصدرا للفخر لكل أبناء #ليبيا.. كل عام #المدينة بألف خير”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى