أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

نشنوش يسعى لتحقيق رقم مميز في الشباك النظيفة خلال مواجهتي أورلاندو

زين العابدين بركان

يواصل حارس المرمى الدولي وقائد فريق الأهلي طرابلس رحلة النجاح برفقة فريقه خلال مشاركته الأفريقية الحالية ببطولة الكونفدرالية الأفريقية والتى قاد خلالها فريقه للدور نصف النهائى للبطولة.

نجح الحارس الدولي العملاق فى الحفاظ على بقاء شباكه نظيفة لأربع مباريات رسمية دولية متتالية ولمدة 360 دقيقة وهى مباريات دور المجموعات أمام بيراميدز المصرى والصفاقسى التونسى ومباراتي فريق الاتحاد فى الدور ربع النهائي.

ويتطلع لمواصلة الحفاظ على هذا السجل حتى نهاية مشاركة فريقه الذي يتطلع لعبور أورلاند بيراتس الجنوب أفريقي والتأهل للمباراة النهائية.

ويعد حارس مرمى فريق الأهلي طرابلس وقائده الدولى محمد نشنوش من أكثر لاعبى فريقه مشاركة وظهورًا على الواجهة الأفريقية وأكثرهم خبرة وتجربة فى ملاعب القارة وهو الحارس الذي شارك وتألق فى جميع مشاركات فريقه الأفريقية على واجهتي دوري الأبطال والكونفدرالية منذ عام 2014 وحتى الآن حيث شارك فى تسع مشاركات أفريقية على مستوى بطولات الأندية.

وعلى صعيد المنتخب الليبي حجز نشنوش مكانًا في حراسة مرمى المنتخب الوطنى مبكرًا منذ عام 2012

وساهم في قيادته ببطولة افريقيا للمحليين الشان بملاعب جنوب أفريقيا عام 2014

ويعد محمد نشنوش هو الوحيد الذي قاد المنتخب الليبي للظفر بأول بطولة رسمية للمنتخب الليبى وهى بطولة أفريقيا للاعبين المحليين و اصبح نشنوش فى السنوات الأخيرة هو الحارس الأبرز للمنتخب الليبى وقائده ليبقى الافضل طوال السنوات الطويلة الماضية وهي فترة زمنية كافية لتجعل منه عميد حراس المرمى.

كان نشنوش الأبرز بين كل اللاعبين فى نهائيات الشان 2014 بجنوب أفريقيا وحصل خلالها منتخبنا الوطني على كأس بطولة الشان نتيجة تصديه لأكثر من ركلة جزاء وكان حارس البطولة الأفضل.

كما قدم مستوى متميزًا أيضًا فى بطولات الأندية الأفريقية وساهم فى قيادة فريقه الأهلي طرابلس إلى أدوار متقدمة حيث قاده إلى دور المجموعات فى بطولة الكونفدرالية الافريقية عام 2016 وربع نهائى دورى الابطال الافريقى عام 2017 الذي غادره أمام النجم الرياضي الساحلي التونسي.

وتوج مسيرته الأفريقية الناجحة بقيادته لفريقه للدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى