ريميسا لايت

نصائح “ريميسا” | دليلك لإنقاص الوزن خلال رمضان في 6 خطوات

تعد ممارسة الرياضة في شهر رمضان من العادات الصحية المهمة، نظرًا لما لها من فوائد عديدة للصحة العامة للإنسان، لكن يجب اتخاذ بعض التدابير والمحاذير، لأن ممارسة النشاطات البدنية والرياضة في شهر الصوم تحتاج إلى تغذية جيدة وأساليب تمنح جسدك المزيد من الفوائد وتجنبك المخاطر.

وتقدم “ريميسا” لمتابعيها طوال شهر رمضان، مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم العامة وممارسة الرياضة بشكل آمن خلال الشهر المبارك.

ونصيحة اليوم بشأن كيفية إنقاص الوزن خلال شهر رمضان، ويؤكد خبراء التغذية أن معدل إنقاص الوزن خلال الشهر الكريم يكون أكثر فاعلية إذا ما اتبعت خطوات معينة، نوضحها فيما يلي:

 

1- المشي قبل الإفطار

يؤكد الخبراء أن المشي لمدة ساعة كاملة قبل موعد الإفطار بساعتين، يساعد على حرق الدهون بمعدل 4 أضعاف الأوقات العادية.

 

2- توزيع أصناف الطعام على مدار الشهر

ينصح الخبراء بعدم تناول أكثر من صنف واحد خلال وجبة الإفطار، ونستعيد عن ذلك بتوزيع الأصناف على مدار الشهر، أي أن تكون الوجبة تحتوي على البروتين مثل اللحوم والدجاج، وفي اليوم التالي تحتوى الوجبة على النشويات، دون الجمع بينهما.

 

3- عدم شرب الماء دفعة واحدة

من المعلوم أن شرب الماء أمر صحي ومفيد للجسم، لكن تناول الماء على دفعة واحدة أثناء وجبة الإفطار أو السحور، سيؤدي إلى تمدد العصارات الهضمية وتوسيع المعدة، وبالتالي الشعور بالجوع، لذا يفضل توزيع أكواب المياه على مدار الوقت بين الإفطار والسحور.

 

4- للفواكه تأثير السحر

تساعد الفواكه على مد الجسم بالألياف التي تساعد على عملية الهضم كما تساعد على الإحساس بالشبع، لذا يفضل تناول الفواكه كثمار أو سلطة فاكهة بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة.

 

5- شرب الحليب قبل النوم

إن شرب كوب واحد من الحليب قبل النوم يمد الجسم بالكالسيوم المطلوب خلال فترة الصيام، كما يساعد على الإحساس بالشبع.

 

6- وجبة السحور تساعد على إنقاص الوزن

هناك اعتقاد شائع أن وجبة السحور تساهم في زيادة الوزن، ويقوم البعض بإغفال هذه الوجبة بحجة إنقاص الوزن، لكن خبراء التغذية يؤكدون أن وجبة السحور لا غنى عنها، فهي تساعد على الإحساس بالشبع خلال نهار رمضان، لكن علينا الابتعاد عن تناول الأطعمة المملحة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى