0_13

نصائح “ريميسا” | 5 إرشادات لصحة الجهاز الهضمي بعد رمضان

يمثل تغير نمط العيش والروتين اليومي والعادات الغذائية خلال شهر رمضان، تحدٍ كبير أمام الحفاظ على الصحة العامة وعدم الإضرار بالجسم، لكنه في الوقت نفسه يمكن أن يكون فرصة رائعة للحفاظ على الصحة، إذا ما تم اتباع بعض النصائح الصحية.

وتقدم “ريميسا” لمتابعيها طوال شهر رمضان، مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم العامة خلال الشهر المبارك، وكيفية استعادة الحياة الطبيعية بعد انتهاء الشهر الفضيل.

ونصيحة اليوم بشأن تأهيل المعدة للتأقلم مع النظام الغذائي الجديد بعد الروتين الرمضاني، من خلال اتباع بعد النصائح التي نستعرضها فيما يلي:

1- تناول تمر باللبن قبل صلاة العيد

ينصح الخبراء بتناول التمر باللبن قبل صلاة العيد، نظرًا لأنه غني بالألياف والقيمة الغذائية المرتفعة، بالإضافة لأنه خفيف على المعدة وسهل الهضم.

2- غداء خفيف

ينصح الخبراء أن تكون أول وجبة غداء خفيفة مثل الحساء، والسلطة، وقطعة صغيرة من اللحم أو الدجاج، ومن الأفضل أن تكون الوجبة الأولى مأكولات بحرية.

3- الفاكهة والزبادي للعشاء

يُنصح بالاكتفاء بالفاكهة أو الزبادي كوجبة العشاء للأيام الأولى بعد رمضان، لاحتواء الزبادي على بكتيريا نافعة تحسن عملية الهضم.

4- التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف

يُنصح بتتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل السلطة الخضراء والفاكهة، مع الحرص على الإكثار من شرب الماء، إذ يعمل ذلك على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي.

5- احترس من الكعك

يحذر الخبراء من تناول الكعك أول أيام العيد، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الدهون، لكن يمكن في حالة الرغبة في تناول الكعك أن يكون في أول اليوم، مع الحرص على تناول كميات قليلة.