الرياضة الليبية

ننشر تفاصيل اقتراحات “بادر” بشأن تصحيح مسار الكرة الليبية

حصل موقع “ريميسا”، على نسخة من مقترحات، منظمة بادر للتنمية الشبابية والرياضية، بشأن تصحيح مسار الكرة الليبية، والتي تم الاتفاق عليها خلال الندوة التي عقدت، السبت الماضي.

واشتملت خارجة الطريق، لمنظمة “بادر”، على تعديل بعض المواد من النظام الأساسي للاتحاد الليبي للكرة، والتي تحدد آلية العملية الانتخابية، وبعض المواد المتعلقة بالتطوير وتصحيح العمل بالاتحاد الليبي للكرة.

واقترحت منظمة بادر، عقد الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم، يوم السبت الموافق 26 ديسمبر 2020، على أن يعمل جدول أعماله يوم الأحد 25 أكتوبر 2020.

كما اقترحت منظمة “بادر” للتنمية أيضا، اتخاذ قرارات تفعيل رابطة الدوري لأندية الممتاز والدرجة الأولى، واعتماد برنامج المسابقات، من الاتحاد ورؤساء الروابط المشكلة، على أن تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد الليبي يوم الأحد 28 فبراير 2021.

وبخصوص مسابقة الدوري الممتاز، فقد اقترحت المنظمة، تنظيم البطولة من مجموعتين، شرقية وغربية، وتلعب من دوري ذهابا وإيابا لكل مجموعة، للحصول على بطل الدوري ووصيفه، مع هبوط ثلاث فرق من كل مجموعة للدرجة الأدنى ويصعد ناديين فقط من الأولى للممتاز، ليصبح عدد أندية المسابقة في النسخة التي تليها من الدوري، 20 ناديًا فقط ثم 16 ناديًا بموسم 2022-2023.

واقترحت منظمة “بادر”، أن يقام دوري الدرجة الأولى من خمسة مجموعات، بحسب المناطق، وتلعب فرق الصدارة من كل مجموعة فيما بينها، ذهابًا وإيابًا ليتأهل منها ناديين فقط.

تجدر الإشارة، إلى أن منظمة “بادر”، هي منظمة شبابية رياضية من مؤسسات المجتمع المدني بفزان ليبيا، مقرها سبها، وتعمل على تطوير وتنظيم المناشط الشبابية والرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى