الرياضة العالمية

نهائي مبكر بين إنجلترا وألمانيا اليوم والسويد تُواجه أوكرانيا في يورو 2020

تستكمل، اليوم الثلاثاء، مباريات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” حيث تقام آخر مباراتين اليوم في هذا الدور على أن تشهد المرحلة المقبلة مباريات ربع النهائي.

وتبدأ الإثارة اليوم في تمام السادسة مساءً بمباراة نارية، بمثابة نهائي مبكر، يجمع بين ألمانيا وإنجلترا في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب ويمبلي.

العمل الجاد على وشك أن يبدأ في بطولة أمم أوروبا 2020، مع انتهاء مرحلة دور الـ16 تقريبًا.

وصل منتخب إنجلترا إلى دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا 2020 على خلفية حصولها على صدارة المجموعة الرابعة، بعد أن كان واحدًا من سبعة فرق فقط أنهت دور المجموعات دون هزيمة.

والأفضل من ذلك، أن منتخب الأسود الثلاثة هو الفريق الوحيد الذي لم يدخل شباكه هدفًا في البطولة.

ومع ذلك، فإن فريق جاريث ساوثجيت بدا وكأنه مجهد في المراحل الهجومية، حيث سجل هدفين فقط في ثلاث مباريات حتى الآن.

من ناحية أخرى، تم وضع ألمانيا ضمن مجموعة الموت، وليس من المستغرب أن يكونوا قد تقدموا لدور الـ16.

ومع ذلك، كافح منتخب الماكينات بشدة بعد خسارته في مباراته الأولى أمام فرنسا، حيث تغلب على البرتغال بطريقة سهلة للغاية قبل التعادل 2-2 مع المجر، مما أدى إلى احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة لتحديد موعد في دور الـ16 مع إنجلترا.

تتمتع إنجلترا وألمانيا بأحد المنافسين الأكثر شهرة في كرة القدم الدولية في أوروبا، لكن آخر مباراة بينهما انتهت بالتعادل السلبي في 2017 في مباراة ودية.

أما المباراة الثانية التي ستقام اليوم والتي ستكون الأخيرة في دور الـ16 في بطولة يورو 2020 فستكون بين السويد وأوكرانيا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب هامبدن بارك.

يلتقي منتخب السويد مع أوكرانيا، وكلٌّ منهما يتطلع إلى التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية.

بالمشاركة في الأدوار الإقصائية لبطولة يورو 2020 للمرة الثالثة فقط؛ ستتاح للسويد فرصةٌ ممتازةٌ لحجز مكانها في ربع نهائي المسابقة.

وتصدر المنتخب السويدي المجموعة الخامسة بسبع نقاط، ولقد بدأوا مشوارهم بالتعادل الصعب مع إسبانيا قبل أن يحققوا انتصاريْن متتالييْن على سلوفاكيا وبولندا.

كان التناقض الصارخ بين أسلوبهم في المباراة ضد إسبانيا وآخر مباراتيْن في المجموعة ملحوظًا، ولحسن حظ رجال يان أندرسون؛ فإن المنافسة ضد أوكرانيا تعني أنهم لن يضطروا إلى تغيير أسلوبهم كثيرًا، مع العلم أنه سيتم منحهم الفرصة للعب مباراة هجومية.

في الواقع، لم يواجه أي فريق آخر العديد من التسديدات على المرمى مثل أوكرانيا في المسابقة حتى الآن، وعلى الرغم من حصولهم على ثلاث نقاط فقط في المجموعة الثالثة، إلا أن رجال أندريه شيفتشينكو كانوا محظوظين بما يكفي للتأهل إلى الأدوار الإقصائية كواحد من أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى