الرياضة العالمية

نهائي مبكر بين فرنسا وإنجلترا اليوم بربع نهائي مونديال قطر

يلتقي منتخب إنجلترا أمام فرنسا على ملعب البيت في الخور اليوم السبت في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022.

تغلبت إنجلترا على السنغال لتصل إلى هذه النقطة في البطولة، فيما انتصرت فرنسا على بولندا بفوز مريح.

قبل تلك الانتصارات في دور الـ16، تألق الفريقان خلال مراحل المجموعات من كأس العالم.

فازت إنجلترا بالمجموعة الثانية بفوزها على إيران وويلز بينما حصلت على التعادل مع الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حاليًا أفضل الهدافين في البطولة برصيد 12 هدفًا لصالحهم.

في غضون ذلك، تصدرت فرنسا المجموعة الرابعة بفوزها على أستراليا والدنمارك رغم هزيمتها المذهلة 0-1 أمام تونس في مباراتها الأخيرة، وسجل المنتخب الفرنسي تسعة أهداف، خمسة منها من نجم المهاجم كيليان مبابي.

آخر مرة قابلت فيها إنجلترا فرنسا في بطولة كبرى كانت في يورو 2012، في مباراة انتهت بالتعادل 1-1، قبل ذلك، هزمت فرنسا الأسود الثلاثة في المباراة الافتتاحية لكلا الفريقين في يورو 2004.

للعثور على آخر انتصار تنافسي لإنجلترا على فرنسا، علينا العودة إلى كأس العالم 1982.

آخر لقاء مباشر بين هذين الفريقين جاء في مباراة ودية في صيف 2017، فقد فازت فرنسا بنتيجة 3-2 على الرغم من تأخرها وطرد رافائيل فاران.

تعد إنجلترا حاليًا أقوى خط هجوم في هذه البطولة برصيد 12 هدفًا باسمهم، لكن فريق جاريث ساوثجيت لم يعتمد على لاعب واحد فقط للتسجيل، سجل ثمانية لاعبين مختلفين شباك إنجلترا، وسجل بوكايو ساكا وماركوس راشفورد ثلاثة أهداف لكل منهما.

فازت فرنسا بشكل مشهور بكأس العالم 2018 في روسيا، حيث أصبح كيليان مبابي البالغ من العمر 19 عامًا ثاني مراهق فقط، خلف بيليه، يسجل في نهائي كأس العالم.

أصبح الفرنسي أوليفييه جيرو هداف منتخب بلاده على الإطلاق عندما هز الشباك أمام بولندا في دور الـ16، محطماً الرقم القياسي لتييري هنري.

يمكن لهاري كين الإنجليزي أن يفعل الشيء نفسه في هذه المباراة، لأنه يحتاج فقط إلى هدفين آخرين ليتجاوز الرقم القياسي الذي سجله واين روني وهو 53.

قد يكون هذا هو أصعب دور ربع نهائي يمكن استدعاؤه في كأس العالم هذه، حيث تألق كلا المنتخبين طوال البطولة ولم يظهرا الكثير من نقاط الضعف.

السؤال الكبير، بطبيعة الحال، هو كيف سيتعامل دفاع إنجلترا مع تهديد كيليان مبابي، ولكن بعد ذلك يمكن قول الشيء نفسه عن كيفية تعامل دفاع فرنسا مع أمثال هاري كين وفيل فودين.

بشكل عام، يجب أن نتوقع مباراة ممتعة ومسلية، حيث يسجل الفريقان في الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى