أهم الأخبارالرياضة العالمية

نهائي مبكر بين مانشستر وميلان في الدوري الأوروبي.. وأرسنال يخشى من سيناريو النسخة الأخيرة

يشهد اليوم الخميس، مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، حيث تقام ثماني مباريات قوية للغاية؛ ستحظى بمتابعة كبيرة من عشّاق كرة القدم.

ويأتي على رأس مباريات اليوم، اللقاء الذي سيجمع بين العملاقين مانشستر يونايتد وميلان والذي يعد بمثابة النهائي المبكر.

ومن المقرر أن يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره ميلان على ملعب أولد ترافورد في تمام الساعة الثامنة إلا خمس دقائق بتوقيت ليبيا، حيث يسعى الفريقان للحصول على ألقاب في أوروبا في أعقاب منافسات محلية.

وسيكون لقاء اليوم هو اللقاء الـ 11 بين مانشستر يونايتد وميلان في المسابقة الأوروبية، حيث تأتي كل من المباريات العشر السابقة في دوري أبطال أوروبا، وكلا الفريقين حققوا خمسة انتصارات لكل منهما في تلك المواجهات.

في لقائهم الأخير في مارس 2010، فاز مانشستر يونايتد بنتيجة “4-0” على ميلان وهي أكبر هزيمة للإيطاليين في مسابقة أوروبية كبرى “باستثناء كؤوس السوبر”.

تم إقصاء مانشستر يونايتد من أربعة من أصل خمسة مواجهات خروج المغلوب مع ميلان، مع عدم وجود أي فريق يقضي على “الشياطين الحمر” في كثير من الأحيان في بطولة أوروبا، وأيضًا ريال مدريد، أربع مرات باستثناء كؤوس السوبر.

عند وصوله إلى دور الـ16 من إحدى المسابقات الأوروبية الكبرى، تم إقصاء ميلان في ست مناسبات من آخر سبع مرات، وذلك بعد تقدمه من تسع مواجهات متتالية من عام 1988 إلى عام 2007. كان تقدمهم الوحيد خلال هذه الفترة الأخيرة ضد أرسنال في الاتحاد الأوروبي دوري ابطال اوروبا 2011/12.

هناك العديد من الإصابات والشكوك في معسكر مانشستر يونايتد قبل زيارة ميلان، حيث خرج ماركوس راشفورد، في وقت مبكر من مباراة ديربي مانشستر، يوم الأحد؛ بسبب إصابة في الكاحل، وغاب المهاجم إدينسون كافاني عن المواجهة بعد تفاقم الإصابة في تدريب الأسبوع الماضي.

لم يكن دوني فان دي بيك، لائقًا للمشاركة في أي من مباريات يونايتد الخمس الأخيرة، بينما من المتوقع أن يغيب بول بوجبا وخوان ماتا وفيل جونز، أيضًا.

يُقال إن حارس المرمى الأول ديفيد دي خيا لا يزال في إسبانيا بعد ولادة طفله، الأمر الذي سيترك الباب مفتوحًا لدين هندرسون ليحتفظ بمكانه كحارس للفريق.

لعب الحارس الإنجليزي الواعد في كلتا مباراتي ريال سوسيداد وكذلك في الدوري الإنجليزي ضد كريستال بالاس وسيتي، وحافظ على نظافة شباكه في كل مناسبة.

المدير الزائر، ستيفانو بيولي ، مثله مثل نظيره، يميل إلى تناوب الموارد في الدوري الأوروبي وسيضطر إلى القيام بذلك مرة أخرى أمام مانشستر، حيث من المتوقع أن يكون ميلان بدون المصاب زلاتان إبراهيموفيتش وإسماعيل بن ناصر مرة أخرى.

كانت هناك بعض التكهنات حول عودة مهاجمهم الخارق إلى اللعب، لكن فرصه في العودة انتهت.

وهناك شكوك حول هاكان كالهان أوغلو وأنتي ريبيتش وثيو هيرنانديز أيضًا، ومن غير المرجح أن يتعرضوا للمخاطرة مع اقتراب مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

في الآونة الأخيرة؛ عرض بيولي راحة لكل من ثنائي الدفاع السابق المحكم سيمون كاير وأليساندرو رومانيولي، مع الاعتماد على اللاعب المعار من تشيلسي فيكايو توموري خيارًا لاستبدال أي من الرجلين إذا لزم الأمر.

أمّا في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا؛ فيحلّ فريق أرسنال ضيفًا على نظيره أولمبياكوس في البطولة نفسها.

يطمع أرسنال في ألا يتعرض للكارثة مرتين ضد أولمبياكوس في مباراة اليوم، على ملعب جورجيوس كارايسكاكيس.

تغلب أصحاب الأرض على آيندهوفن “5-4” في مجموع المباراتين؛ ليتقدموا إلى المرحلة التالية، في حين قدم آرسنال عودة مثيرة للتخلص من بنفيكا في دور الـ32.

لقد مرّ أكثر من عام بقليل على تلك الأمسية المصيرية في استاد الإمارات في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، لكن مهاجم أولمبياكوس يوسف العربي ربما لا يزال يظهر في كوابيس الجانرز.

مع التعادل “1-1” بعد أن حقّق أرسنال الفوز “1-0” في مباراة الإياب النتيجة نفسها التي خسر بها في الذهاب؛ سجّل العربي في الدقيقة الـ 119، قبل أن يهدر قائد أرسنال بيير إيميريك أوباميانج فرصةً ذهبيةً لإرسال أرسنال للتأهل، وتقدّم أولمبياكوس إلى دور الـ 16 في بطولة 2019-20 ليترك جمهور “الجانرز” في حالة صدمة.

اضطر ميكيل أرتيتا لتحمل بعض الساعات الصعبة خلال فترته في تجريب “الجانرز”، وفي تلك الليلة ضد القوى اليونانية؛ يحتل مكانة عالية بالتأكيد في تلك القائمة، لذلك سيدفع مدرب أرسنال إلى أولمبياكوس الاحترام الذي يستحقه خاصةً مع الأخذ في الاعتبار أداؤهم المميز في الآونة الأخيرة.

وهناك ثلاث مباريات أخرى ستقام في الساعة الثامنة إلا خمس دقائق ستجمع بين أياكس ويونج بويز أما الثانية فستكون بين سلافيا براج وجلاسكو رينجرز، وأخيرًا بين دينامو كييف وفياريال.

أما في العاشرة مساءً بخلاف مباراة أرسنال؛ هناك ثلاث مباريات أخرى ستجمع بين روما وشاختار وبين غرناطة ومولده، وأخيرًا بين توتنهام ودينامو زغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى